5 مداخلات للرئيس السيسي في برامج التوك شو (تقرير بالفيديو)

الثلاثاء، 10 يناير 2017 03:30 م
5 مداخلات للرئيس السيسي في برامج التوك شو (تقرير بالفيديو)
5 مداخلات للرئيس السيسي في برامج التوك شو
أية أشرف أبو النجا

فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإعلامي عمرو أديب، أمس الثلاثاء، أثناء تقديمه برنامجه «كل يوم» المُذاع على فضائية «ON E»، بمداخلة هاتفية، على إثر العمليات الإرهابية الأخيرة التي هاجمت أحد كمائن الشرطة بالعريش، وأكد الرئيس خلالها أن هناك 41 كتيبة تحارب الإرهاب في سيناء، أي نحو 25 ألف جندي، مشيرًا إلى أن حجم الموارد التي تم حشدهها لهذه المواجهة ضخمة جدًا.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يجري فيها الرئيس مداخلة هاتفية مع برنامج تلفزيوني، وترصد بوابة «صوت الأمة»، مداخلات الرئيس لبرامج التوك شو.

المكالمة الأولى للرئيس.. 4 ديسمبر 2014
أولى مداخلات الرئيس كانت مع الإعلامي أسامة كمال خلال برنامجه اليومي أنذاك «القاهرة 360»، وجاءت مداخلة الرئيس استجابة لدعوة «منعم سعد الدين» من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور الرئيس افتتاح البطولة الإقليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، وقابلها الرئيس السيسي بترحاب شديد قائلا: «دعوتك وصلتني وكل المعاقين في عيني وعين مصر».

المكالمة الثانية.. 22 يناير 2016
ومرة أخرى، أجرى الرئيس السيسي، مداخلة مع الإعلامي أسامة كمال أَثْناء تقديم برنامجه «القاهرة 360»، لإعلانه إِعَانَة مجلة «نور» للأطفال المقترحة من قبل الدكتورة نهى عباس والأستاذ فواز، مؤكدًا أن الأطفال في حاجة ماسة إلى تنمية ثقافتهم وليس للطعام والشراب فقط.

ووجه الرئيس دعوة إلى نهى وفواز إلى الرئاسة لتقديم تصورًا كاملًا بخصوص مجلة نور الموجهة إلى فئة الأطفال وكل ما يخص تجهيزهم للبناء والتنمية في المستقبل.

لمكالمة الثالثة والمداخلة الأولى مع «أديب» 1 فبراير 2016
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه «القاهرة اليوم»، ليسرد إنجازات الدولة خلال عام منذ توليه السلطة.

وقال «السيسي»، خلال المداخلة «إننا نعيش في بقايا دولة.. هي أشلاء دولة»، مضيفًا أن الحالة التي وصلت إليها مصر ليست من تراكم 30 عامًا، ولكن منذ 50 عامًا منذ عام 1967، وتابع: «أنا قولت قبل كده، أنا بحاول في خلال أول أربع سنوات تثبيت الدولة ومنع انهيارها».

المكالمة الرابعة والمداخلة الثانية مع عمرو أديب 7 مارس 2016
أجرى الرئيس السيسي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه «القاهرة اليوم» على قناة «اليوم»، للحديث عن سيناء، وتناول خلال حديثه عن مواجهات الجيش للإرهاب.


ووجه «السيسي» رسالة إلى الشعب المصري خلال المداخلة قائلا: «اللي بقوله لكم يا مصريين أنا عامل حسابه واللي هقوله هعمله وهخلصه، ما دام قلته، ويبقى بفضل الله تشوفوه خلال الفترة اللي قلتها».

المكالمة الخامسة والمداخلة الثالثة مع أديب 9 يناير 2017

رد الرئيس على سؤال الإعلامي عمر أديب خلال مُداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم» المُذاع على فضائية «ON E» عن سبب عدم حشد الرأي العام للدولة وراء المواجهة، قائلا: «الواقع الإعلامي اللي احنا فيه غير الواقع الإعلامي اللي كان موجود في حرب 67.. كانت الدولة وأجهزتها ومؤسساتها تتحدث بلغة واحدة وتصطف في اتجاه هدف واحد».

وقال الرئيس، إن الدولة لا زالت تواجه الإرهاب، على مدار 3 أعوام ونصف بالرغم من تراجع مُعدلاته بشكل كبير، مؤكدًا حرص الدولة على عدم وقوع خسائر في الأرواح بين المدنيين خلال حربها على الإرهاب، مضيفًا: «إحنا بنحاول نحل مشكلة الإرهاب في سيناء دون أن تكون هناك أي أثار سلبية على الأبرياء».

وقال السيسي، إنه لولا وقوف مصر في وجه الإرهاب، لاشتعلت المنطقة بأكملها أكثر من الواقع الذي تعيشه الآن، موضحًا أن مواجهة الإرهاب تُكلف مصر مبالغ مالية هائلة، وجهود ضخمة.

وأشار إلى أن هدف الإرهابيين التخلص من الدولة، وليس منه شخصيًا، مؤكدًا أن هناك مخططًا كان يُعد لابتلاع الدولة يوم 11-11، مؤكدًا: «أنا مش نظام، أنا واحد المصريين اختاروه علشان يعدي بالمرحلة دي».

وعبر الرئيس عن حزنه الشديد قائلًا: «حاجة مؤلمة جدًا إنك تجد الناس بعيدة تمامًا عن حجم التحدي!».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق