روسيا: انتقادات وزير الدفاع الأمريكي لموسكو حول محاربة داعش «سخافة كارثية»

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:50 م
روسيا: انتقادات وزير الدفاع الأمريكي لموسكو حول محاربة داعش «سخافة كارثية»
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأنتقادات التي وجهها وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر إلى روسيا، والتي قال فيها إن مساهمة موسكو في محاربة تنظيم داعش الإرهابي «تساوي الصفر عمليا»، بأنها «سخافة كارثية ببساطة».

ونقلت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية عن زاخاروف قولها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «إن هذه التصريحات تدل على كون كبار المسئولين في إدارة الرئيس الأمريكي لا يتحدثون ولا يتعاملون مع بعضهم البعض».

يشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكي كان قد صرح بأن الدور الروسي ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق هو «صفر تقريبا، على الرغم من وعود موسكو بالمساعدة في محاربة المتطرفين لإنهاء الحرب في المنطقة»، مشيرا إلي أن روسيا كانت قد وعدت بالمساعدة في محاربة المتطرفين والمساعدة في إنهاء الحرب الأهلية السورية، وأن موسكو كان يمكنها القيام بذلك من خلال مطالبة الرئيس بشار الأسد بالتنحي وتشكيل حكومة جديدة تضم قادة المعارضة، لافتا إلي أنه بدلا من ذلك فاقم الروس من الحرب الأهلية السورية.

ومن جهتها، قالت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي إيرينا ياروفايا «إن الإدعاءات الأمريكية بعدم مساهمة روسيا في محاربة تنظيم داعشالإرهابي مجرد تصريحات هستيرية وغير احترافية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق