سول: طائرات عسكرية صينية تدخل منطقة الدفاع الجوي الكوري الجنوبي

الثلاثاء، 10 يناير 2017 10:31 ص
سول: طائرات عسكرية صينية تدخل منطقة الدفاع الجوي الكوري الجنوبي
طائرات عسكرية صينية تدخل منطقة الدفاع الجوي الكوري الجنوبي

قال مصدر من حكومة كوريا الجنوبية، إن نحو 10 طائرات صينية عسكرية دخلت منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي الكوري «كاديز»، لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 ساعات، أمس الإثنين، ما دفع كوريا الجنوبية للقيام بإطلاق مقاتلاتها.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، عن المصدر الحكومي قوله إنه في 9 يناير دخلت نحو 10 طائرات صينية عسكرية «كاديز»، بالقرب من ليودو، الصخرة المغمورة التي تقع قبالة الساحل الجنوبي لجزيرة جيجوعدة مرات من الساعة الـ10 صباحا إلى الساعة الـ3 بعد الظهر، فيما أرسلت كوريا الجنوبية 10 مقاتلات بشكل طارئ.

وأشار إلى أن 8 من الطائرات الصينية العسكرية الـ10 التي دخلت «كاديز»، طارت إلى منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي الياباني «جاديز» بعد عبور مضيق كوريا، ونظرا لمسار رحلة الطائرات الصينية العسكرية، فإنه يبدو أنها لم تكن تستهدف كوريا الجنوبية بشكل مباشر.

ويرى مراقبون أن دخول الطائرات الصينية العسكرية إلى «كاديز» جاء لمعرفة تحركات أسطول اليابان الذي تم نشره في مضيق كوريا لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات.

جاء ذلك في الوقت الذي تجري فيه الصين مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي بمشاركة حاملة الطائرات الصينية «لياونينج»، وأرسلت فيه الولايات المتحدة حاملة الطائرات الأمريكية «كارل فينسون» إلى بحر آسيا والمحيط الهادئ ردا على تحركات الصين.

بينما يرجح البعض أن هذا التحرك يستهدف كوريا الجنوبية التي تشهد مع علاقاتها مع الصين تصاعدا في حدة التوتر بسبب قرارها لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم «ثاد» في شبه الجزيرة الكورية، واليابان التي تتنازع مع الصين حول جزر سينكاكو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق