ننشر مخالفات المرحلة الثانية بالانتخابات فى المنوفية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 04:38 م
ننشر مخالفات المرحلة الثانية بالانتخابات فى المنوفية
هشام صلاح

شهد عدد من اللجان الانتخابية بالمنوفية فى النصف الأول من اليوم الانتخابي حالة من الخرق الانتخابى والتوجيه للناخبين لصالح عدد من المرشحين.

دائرة سرس الليان

وشهدت مدرسة " الشهيد الجندى" بدائرة منوف وسر الليان قيام المنتمين إلى عدد من المرشحين إلى توجيه الأفرادعند دخولهم إلى اللجان الانتخابية بأفراد معينين في التصويت لهم.

وسادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة” منوف”، خاصة أمام مدرسة الشهيد محمد التلاوى لجنة ٨، وذلك بسبب تأخر فتح اللجنة حتى الساعة التاسعة والربع ،مما أدى إلى تزاحم المواطنين أمام مقر اللجنة.



دائرة أشمون

و شهدت مدرسة الثانوية المشتركة بـ”ابو رقبة ” لجنة٨٧ ،اليوم الأحد تصويت جماعي داخل اللجنة، كما شهدت توجيه للمرشح البرلمانى “سمير السقا” .

سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة” أشمون”، خاصة أمام مدرسة الثانوية الصناعية العسكرية لجنة ١٤، وذلك بسبب تأخر فتح اللجنة حتى الساعة التاسعة والنصف.



دائرة السادات

شهدت مقرات اللجان الانتخابية بدائرة السادات تزاحم شديد بسبب كثرة عدد التوكيلات للمرشحين مما تسبب في تزاحم خارج اللجان وداخلها وأدي إلى تعطيل سير العملية الانتخابية .


كما رفض دخول المتابعين للعملية الانتخابية التابعين لمؤسسات حقوق الإنسان فى لجنة ٢٢ بمدرسة” الشهيد اسلام عبدالعزيز مشحوت” بدائرة السادات وإلغاء لجنة ٢٧ وتوزيعها علي باقي اللجان بسبب تأخر قاضي اللجنة.

وسادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة السادات محافظة المنوفية بسبب تاخر فتح عدد من اللجان لتاخر القضاه ، حيث يتم فتح اللجان بمدرسة الشهيد اسلام عبدالعزيز مشحوت بقرية الاخماس دائرة السادات

فيما تأخر فتح مدرسة السادات الاعدادية المشتركة حتى الساعة 9:20 صباحا وتزاحم اعداد كبير من الناخبين امام مقر اللجنة .


دائرة الباجور

سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة” الباجور”، خاصة أمام مدرسة “أبخاص” التعليم الأساسي لجنة٦٧،وذلك بسبب تأخر فتح اللجنة حتى الساعة العاشرة إلا ربع ،مما أدى إلى تزاحم المواطنين أمام مقر اللجنة.

يذكر أن محافظة المنوفية ضمن محافظات المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، والتي تجرى في 523 مقرا انتخابيا يضم 1089 لجنة فرعية و9 لجان عامة، وأن عدد الناخبين المسجلين بالقوائم هو2403141، ويتنافس 231 مرشحا على 20 مقعدا للفردي بينما يتنافس مرشحى القوائم على 5 مقاعد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق