اتفاق تكتل اقتصادي جديد بين المستثمرات العرب و«رجال الأعمال» السبت

الإثنين، 09 يناير 2017 02:02 م
اتفاق تكتل اقتصادي جديد بين المستثمرات العرب و«رجال الأعمال» السبت

ينظم اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى بالتعاون مع اتحاد رجال الأعمال العرب برئاسة حمدي الطباع، فعاليات «ملتقى الأعمال للتنمية المستدامة والاستثمار العربي الإفريقي المشترك والعاملين بالوطن العربى 2017» السبت المقبل.

وقالت الدكتورة هدى يسى، في بيان اليوم الإثنين، إن الملتقى يأتى أيضا تفعيلا لنتائج القمة العربية الإفريقية الرابعة التي عقدت مؤخرا في مالابو عاصمة جمهورية غينيا، وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي المشاركة لتعكس حرص مصر على تعزيز التعاون الإفريقي العربي المشترك من أجل تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه الشعوب العربية واللإفريقية.

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب «إن الملتقى سيشهد توقيع اتفاقية تكتل اقتصادى جديد يهدف إلى زيادة التبادل التجاري والاستثماري بين الدول العربية والإفريقية من خلال دعم دور رجال وسيدات الأعمال، والتعرف على أي معوقات تواجه التنمية المستدامة المشتركة المطلوبة».

وأضاف أن التكتل الجديد يأتي في إطار تفعيل مبادرة اتحاد المستثمرات العرب للتعاون العربي الإفريقي وملتقى ومعرض البحرين، موضحة أن الاتحاد قام بعدة رحلات للترويج لهما في كل من «تونس، أبوظبي، الفجيرة، البحرين، الأردن، لبنان، تنزانيا، كينيا».

ومن جانبها، أكدت عبير كمال المستشار التجاري بسفارة الأردن على دعم السفارة لحركة التجارة بين البلدين، التي بلغت قيمتها خلال منتصف العام الماضي 223.6 مليون دولار، مؤكدة سعي مصر لتنمية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال خلق قنوات تجارية جديدة.

وأشارت إلى أن الصادرات المصرية للسوق الأردني شهدت طفرة كبيرة خلال الـ6 أشهر الماضية، حيث بلغت 188.6 مليون دولار مقابل 35 مليون دولار واردات أردنية، وتمثلت أهم المنتجات المصرية المصدرة للسوق الأردني في أسلاك من «نحاس، منتجات أجبان، برتقال، ليمون، سيراميك، سخانات، بوتاجازات، تليفزيونات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة