«النفط العراقية»: إطفاء البئر 65 في حقل القيارة جنوب الموصل

الإثنين، 09 يناير 2017 01:08 م
«النفط العراقية»: إطفاء البئر 65 في حقل القيارة جنوب الموصل
المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد

تمكنت الفرق الفنية التابعة لوزارة النفط العراقي، اليوم الإثنين، من إطفاء الحريق الذي أشعله تنظيم «داعش» الإرهابي في البئر رقم 65 ضمن حقل القيارة النفطي جنوب الموصل في محافظة نينوي شمال العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، في تصريح صحفي، إن الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات الوطنية النفطية والقسم الهندسي والدفاع المدني تمكنت من إطفاء حريق البئر والسيطرة عليه تماما.

وأضاف أن الوزارة عازمة على اختزال الزمن من أجل السيطرة على باقي الآبار التي أشعلها «داعش» قبل هزيمته بالقيارة، منوها بأن الوزارة نجحت في إطفاء حريق 16 بئرا من أصل 25 بئرا أشعل «داعش» النار فيها بهدف تخريب الثروة الوطنية من النفط.

من جهة أخرى، لفت المتحدث إلى أن شركة غاز البصرة صدرت اليوم الإثنين، الشحنة الأولى من مادة المكثفات خلال العام 2017، والرابعة عشر منذ بدء الشركة بالتصدير عبر ميناء أم قصر جنوب العراق.

وأشار إلى أن الشحنة المصدرة تبلغ 22 ألفا و724 مترا مكعبا أي ما يعادل 14 ألفا و880 طنا متريا وتم تحميلها على متن الناقلة «إم تي داماس» المتوجهة إلى ميناء الفجيرة في دولة الإمارات.

يذكر أن مجموع الكميات التي تم تصديرها من قبل شركة غاز البصرة من مادة المكثفات خلال العام 2016 الماضي بلغت 268 ألفا و061 مترا مكعبا كما بلغ مجموع الكميات المصدرة من مادة الغاز السائل الفائض عن حاجة العراق العام الماضي بلغت 30 الفا و341 طنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق