معالجة برامج التوك شو لواقعة تعذيب طفل الأورمان (تقرير)

الإثنين، 09 يناير 2017 09:58 ص
معالجة برامج التوك شو لواقعة تعذيب طفل الأورمان (تقرير)
أية أشرف أبو النجا

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس، مقطع فيديو نشرته ناشطة على «فيس بوك» تدعى«أميرة عبد اللطيف» ، وصور المقطع طفل في دار أيتام تابعة لجمعية الأورمان في التجمع الخامس يصرخ، قائلا: «أنا مش عاوز استحمى بالمية الساقعة».

وعلقت صاحبة الفيديو، قائلة: «دي دار الأورمان للأيتام في التجمع الخامس، وده يا جماعة من شباك أوضتي الساعة 7 ونص الصبح، والهانم بتعاقب طفل في التلج ده بإنها تحميه بميه ساقعة، ودي مش أول مرة أسمع ازاي بيعذبوا طفل، وكذا مرة أروح أتخانق معاهم وأكلم المديرة ومفيش فايدة فقررت أفضحهم».

وترصد بوابة «صوت الأمة» في هذا التقرير كيفية تناول برامج التوك شو للواقعة.

مدير جمعية الأورمان: تعذيب الطفل حالة فردية
قال اللواء ممدوح شعبان، مدير جمعية الأورمان: «حققنا مع البنت المتهمة بتعذيب الأطفال» مشيرًا إلى أن هناك لجنة طبية كشفت على الأطفال للتأكد من سلامتهم».

وأضاف «شعبان» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح دريم» المُذاع على فضائية «دريم 2»، أن هناك لجنة تدخل سريع تعمل على الإشراف المفاجئ على دار الأيتام المختلفة، منوهًا بأن أعضاء اللجنة مؤهلين بشكل كبير لرعاية الأطفال، ورصد الأخطاء لمحاسبة المقصرين.

وأشار مدير جمعية الأورمان إلى أن المتهمة بتعذيب الطفل، «حالة فردية»، مضيفًا: «جمعية الأورمان تحاول بقدر الإمكان الحفاظ على الأطفال الأيتام، ورعايتهم حتى في الأماكن النائية بقرى الصعيد والأرياف».

«التضامن» توضح تفاصيل التعذيب
قالت الدكتور سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الإجتماعي، إنه تم التأكد من واقعة طفل جمعية الأورمان من خلال الفيديو الذي تم تصويره بواسطة إحدى السيدات اللاتي يسكن بجانب الدار، مضيفة أنه تم إحالة المشرفة على دار أيتام التجمع الخامس للنيابة، ووقف الإدارة المسئولة بالدار عن العمل.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر قناة «أون لايف»، أن وزارة التضامن الاجتماعي تلقت بلاغًا بشأن الواقعة، وعلى الفور تم التحقيق فيها مباشرة، كاشفه أن الطفل المعتدى عليه يبلع من العمر 6 سنوات، ويتم التحقيق مع مشرفة الدار التي لا تحمل شهادة جامعية نظرًا لدراستها كما أنها قليلة الخبرة، مؤكدًا على إغلاق الدار، ونقل الأبناء وعددهم 15، إلى دور أخرى، تابعة لجمعية الأورمان.

«موسى»: وزيرة التضامن تفاعلت سريعا مع الواقعة

وقل الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تحركت على الفور، وأمرت بفتح تحقيق عاجل في واقعة إغلاق تلك الدار لحين انتهاء التحقيقات».

وأضاف «موسى» أن لواقعة لا تقلل من شأن دار الأورمان.

مدير عام جمعية «دار الأورمان»: الجمعية لا تقبل التجاوز
قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية «دار الأورمان» إن الجمعية لا تقبل أي تجاوز أو خروج عن هدفها.

وأضاف «شعبان» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج «90دقيقة» على فضائية «المحور»، أن لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي وصلت إلي مقر الجمعية محل الواقعة، وقررت نقل الأطفال منها إلي أماكن تابعة للجمعية مناسبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق