وزير خارجية فرنسا يبدأ زيارة للهند لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية

الأحد، 08 يناير 2017 02:42 م
وزير خارجية فرنسا يبدأ زيارة للهند لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية
جان مارك إيرولت وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرن

بدأ وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي، جون مارك إيرولت، اليوم الأحد، زيارة إلى الهند لمدة 4 أيام، لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأجرى جون مارك إيرولت، محادثات مع رئيس وَزراء الهند، ناريندرا مودي، بمدينة بنجالور التكنولوجية، ثالث أكبر مدينة هندية، حيث ستستمر جولته هناك حتى غد الإثنين.

وتناول الجانبان التعاون في مختلف المجالات، لا سيما الدفاعي، بعد مرور بضعة أشهر على توقيع صفقة بيع 36 طائرة حربية من طراز «رافال» إلى الهند بقيمة 8 مليارات يورو بمدينة نيودلهي.

ومن المقرر أنه يتوجه «إيرولت» بعد غد الثلاثاء، على رأس وفد يضم 100 شركة فرنسية إلى ولاية كجرات، لبحث توسيع مجالات التعاون بما يلبي احتياجات الهند الحالية في قطاعات النقل والطاقة والمعلوماتية والمدن المستدامة.

يشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بشكل ملحوظ منذ عام 2000، فيما تأتي زيارة وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي للهند، امتدادا للقاءات الرسمية العديدة التي جرت بين البلدين على جميع المستويات، وكان أبرزها زيارة الرئيس فرانسوا أولاند، إلى الهند مرتين خلال ولايته الرئاسية «2013 - 2016»، بالإضافة إلى زيارتين أجراهما رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، إلى فرنسا منذ توليه مهامه في عام 2014.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق