أجندة إخبارية ليوم الأحد 8 يناير الجاري

السبت، 07 يناير 2017 05:59 م
أجندة إخبارية ليوم الأحد 8 يناير الجاري
مجلس النواب

يشهد غدا الأحد، العديد من الفعاليات المختلفة التي تتنوع ما بين نظر بعض القضايا، وانعقاد اجتماعات، وتوقيع بروتوكولات، وافتتاح معارض، وغيرها من الأحداث نرصدها فيما يلي:

تعقد لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، برئاسة النائب أسامة هيكل، اجتماعًا، لمناقشة مشروع القانون المقدَّم من رئيس اللجنة و65 نائبًا آخرين بشأن إنشاء نقابة الأثريين.

القاهرة.. يتوجه وزير الخارجية، سامح شكري، إلى سلطنة عمان لنقل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى السلطان قابوس.

القاهرة.. تنظر هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، منازعتي التنفيذ التي أقامتهما الحكومة لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، لتقديم طلبات الخصوم وسماع المرافعات، تمهيدا لكتابة الهيئة تقريرها بالرأي القانوني.

القاهرة.. تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى تطالب بإلزام مجلس إدارة النادي الأهلي، بإصدار قرار بدعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد وفقًا لأحكام القانون 77 لسنة 1975 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

القاهرة.. تبدأ الزيارة الاستثنائية لكل نزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد لعام 2017، بناءً على قرار وزير الداخلية.

القاهرة.. تبدأ مديرية القوى العاملة بالقاهرة «منطقة شرق مدينة نصر»، لمدة شهر، في قبول طلبات راغبي العمل من الأطباء والممرضين من الذكور والإناث، والرواتب والحوافز مجزية، مع ميزة التأمينات الاجتماعية.

القاهرة.. تبدأ وزارة القوى العاملة، وحتى الخميس المقبل، في قبول طلبات راغبي العمل على 5 مهن بإحدى شركات التجارة والمقاولات بدولة الكويت برواتب تتراوح ما بين 400 إلى 1200 دينار كويتي، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي.

بنها.. يتفقد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، يرافقه محافظ القليوبية، اللواء عمرو عبد المنعم، بعض المناطق الأثرية بمحافظة القليوبية، وتبدأ الجولة من منطقة تل اليهودية بمدينة شبين القناطر، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا.

القاهرة.. يوقع المعهد القومي للإدارة، بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية 2030»، وفي إطار رغبة المعهد في فتح آفاق تعاون لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية واستشارية متميزة للدارسين.

القاهرة.. يطرح البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 11 مليار و250 مليون جنيه، حيث تبلغ قيمة الطرح الأول 6 مليارات جنيه لأجل 91 يوما، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 5 مليارات و250 مليون جنيه لأجل 273 يوما.

القاهرة.. يقيم بيت الغناء العربي «بقصر الأمير باشتاك»، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني، حفل شباب الغناء العربي، للفنان ياسر سليمان، والفنانة حنان، في الثامنة مساء.

القاهرة.. يحتفي بيت الشعر «بيت الست وسيلة»، في السادسة مساء، بصدور الأعمال الكاملة للشاعر الكبير محمد الشهاوي، بحضور كوكبة من النقاد والأدباء للبحث في ظلال تجربة «الشهاوي»، وكشف الإضاءات الفنية التي استحوذت على أعماله.

القاهرة.. تستضيف مكتبة مصر الجديدة، في السادسة مساء، ندوة تحت عنوان «طور ذاتك»، تتناول فيها أستاذ علم النفس وخبيرة علوم الطاقة، الدكتورة رباب الششتاوي، موضوعات عن تطوير الذات في حياة الإنسان وتغير نمط الحياة من أجل الارتقاء معيشيا وسلوكيا، والتفاعل بشكل إيجابي مع البيئة المحيطة.

أسيوط.. يشهد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، افتتاح المعرض الخيري الثاني للملابس الجاهزة الذي تنظمه جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر بالجامعة.

القاهرة.. يعود النيجيري جونيور أجايي، مهاجم الفريق الأول بالنادي الأهلي إلى القاهرة، للانتظام في مران الفريق الأحمر.

المنصورة.. يستضيف قصر ثقافة نجيب سرور بقرية أخطاب التابع لمركز أجا معرضًا للفن التشكيلي بمناسبة العام الجديد، في العاشرة صباحا بمقر القصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق