تعليم بني سويف: «بوكليت الثانوبة العامة» يمنع الغش وسهل على الطلاب‎

السبت، 07 يناير 2017 01:22 م
تعليم بني سويف: «بوكليت الثانوبة العامة» يمنع الغش وسهل على الطلاب‎
محمد شعبان

قال ثروت عبد العزيز وكيل وزراة التربية والتعليم ببني سويف إن تطبيق نظام «بوكليت الثانوية العامة» سيعمل على منع الغش بشكل نهائي لاختلاف نماذج الامتحان عن بعضها، ما يمنع الطلاب من الغش.

وأضاف «ثروت»، في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الامة» إن النظام يأتي بشكل سلسل وسهل على الطلاب لاختصار الأسئلة به وسهولتها، مؤكدًا أن التجربة ستكون ناجحة بشكل كبير وستسفر عن نتائج إيجابية كبيرة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم؛ عزمت على تطبيق نظام «بوكليت الثانوية العامة»، بحيث ستكون «الأسئلة مختصرة، والمطلوب منها سيكون واضحًا، وستكون الإجابة المطلوبة أكثر سهولة وموضوعية من ذى قبل، وكل طالب سيحصل على حقه ودرجاته كاملة».

ونوهت الوزارة إلى أن النظام المستحدث سيمنع الغش سواء داخل اللجان أو الغش الإلكتروني عن طريق المحمول، وأن «البوكليت» سيحتوى على 25 ورقة أو 30 حسب المادة، وكل ورقة سيكون بها سؤالان ولو تم تصوير الامتحان سيتم تصوير هذين السؤالين فقط من 50 سؤالًا.

وفى حالة تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى فلن يستفيد منه الطلاب الغشاشون، لأن هناك 4 نماذج من الامتحان ستكون مختلفة عن بعضها في ترتيب الأسئلة، والطالب الذى سيحاول الغش ويقوم بالبحث عن السؤالين اللذين تم تصويرهما في الـ25 صفحة ستتم ملاحظته من خلال المراقب وتفتيشه وضبطه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

كيف نحمي أطفالنا من التطرف؟

كيف نحمي أطفالنا من التطرف؟

الإثنين، 23 سبتمبر 2024 06:30 م