ننشر شروط الانضمام لنقابة الأثريين في القانون الجديد

السبت، 07 يناير 2017 12:07 م
ننشر شروط الانضمام لنقابة الأثريين في القانون الجديد
شروط الانضمام لنقابة الأثريين في القانون الجديد
آية عزت

تنشر بوابة صوت الأمة شروط العضوية والقيد بجداول نقابة الأثريين التي يتم مناقشة قانون إنشائها بلجنة الإعلام بمجلس النواب، وجاءت شروط الانضمام للنقابة كالتالي:

1- أن يكون الفرد متمتعا بالجنسية المصرية.
2- أن يكون من الحاصلين على مؤهل علمي في الأثار أو ترميم الآثار من الجهات العلمية المصري أو العربية أو الأجنبية المعترف بها قانونا في جمهورية مصر العربية.
3- أن يكون متمتعا بالأهلية الكاملة.
4- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة.
5- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة في جريمة جنائية أو قضية ملة بالشرف، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية.

وتنشأ بالنقابة الجداول الآتية:
1- جدول الأثريين المشتغلين، ويحصل على صفة عضو عامل ويقيد به من ينطبق عليه شروط العضوية، وذلك ممن يمارسون معنة ترتبط بعلوم الآثار لمدة لاتقل عن 3 أشهر قبل التقدم بطلب القيد، سواء من خلال العمل بوزارة الآثار، أو في مجال تدريس علوم الآثار.
2- جدول الأثريين الرواد، ويأخذ صفة عو عامل ويقيد به من تتوافر فيه شروط القيد ممن أحيلو إلى المعاش أو التقاعد بشرط أن يكون مارس العمل الأثري لمدة لاتقل عن 10 سنوات.
3- جدول الأثريين غير المشتغلين، ويأخذ صفة عضو غير عامل ويقيد به من تتوافرفيه شروط القيد من غير المذكورين سابقا.
ويجوز لمجلس نقابة الأثريين بعد إنشائها إنشاء جداول إضافية للمؤهلات التي ترتبط بعلوم الآثار، وذلك بعد العرض على الجمعية العمومية.

ونص مقترح مشروع قانون نقابة الأثريين الموجود بحوذة لجنة الإعلام بمجلس النواب على أن تكون عضوية نقابة الإعلام إجبارية لكل الأثريين العاملين بوزارة الآثار وكليات وأقسام الآثار بالجامعات المصرية المختلفة أو معاهدها العيا والمتوسطة، وأن تكون اختيارية لمن ينطبق عليه شروط القيد سواء بجدول الأثريين الرواد، أو بجدول الأثريين غير المستغلين.

 

تعليقات (1)
Giza/embaba
بواسطة: Onar
بتاريخ: الثلاثاء، 09 يناير 2018 11:16 ص

عنوان النقابه فين لو استعملت بالفعل؟!

اضف تعليق