«تعليم كفر الشيخ»: لم تصلني تعليمات لتطبيق نظام «البوكليت»‎

السبت، 07 يناير 2017 11:17 ص
«تعليم كفر الشيخ»: لم تصلني تعليمات لتطبيق نظام «البوكليت»‎
صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية بكفر الشيخ
سمر القديرى‎

قال صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية بكفر الشيخ، إنه لم يتلفى أي تعليمات عن تطبيق نظام «بوكليت الثانوية العامة» حتى الآن، مشيرًا إلى أن النظام في حد ذاته مفيد، وسيقضي على الغش ويوفر للدولة في توفير نفقات طباعة أوراق الأجابة والأسئلة الخاصة بالإمتحانات.

وأضاف «عثمان»، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، إن هذا النظام سيمنع الغش الإليكتروني وتسريب الامتحانات، حيث أن الأسئلة ستكون مختصرة ومتنوعة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم؛ عزمت على تطبيق نظام «بوكليت الثانوية العامة»، بحيث ستكون «الأسئلة مختصرة، والمطلوب منها سيكون واضحًا، وستكون الإجابة المطلوبة أكثر سهولة وموضوعية من ذى قبل، وكل طالب سيحصل على حقه ودرجاته كاملة».

ونوهت الوزارة إلى أن النظام المستحدث سيمنع الغش سواء داخل اللجان أو الغش الإلكتروني عن طريق المحمول، وأن «البوكليت» سيحتوى على 25 ورقة أو 30 حسب المادة، وكل ورقة سيكون بها سؤالان ولو تم تصوير الامتحان سيتم تصوير هذين السؤالين فقط من 50 سؤالًا.

وفى حالة تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى فلن يستفيد منه الطلاب الغشاشون، لأن هناك 4 نماذج من الامتحان ستكون مختلفة عن بعضها في ترتيب الأسئلة، والطالب الذى سيحاول الغش ويقوم بالبحث عن السؤالين اللذين تم تصويرهما في الـ25 صفحة ستتم ملاحظته من خلال المراقب وتفتيشه وضبطه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق