السبت.. وزير الخارجية الفرنسي يزور الهند لبحث العلاقات الثنائية

الجمعة، 06 يناير 2017 04:03 م
السبت.. وزير الخارجية الفرنسي يزور الهند لبحث العلاقات الثنائية
جون مارك إيرولت

يبدأ وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي، جون مارك إيرولت، بعد غدًا الأحد، زيارة إلى الهند تستغرق أربعة أيام، بهدف دفع العلاقات الثنائية المتعددة بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الوزارة رومان نادال في بيان اليوم الجمعة، إن جون مارك سيلتقي، خلال الزيارة التي تأتي بعد عام من زيارة الرئيس الفرنسي ﻓرانسوا أولاند للهند، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ووزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي إم جي أكبر، لبحث كافة أوجه العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الكبرى.

وأضاف «نادال»، أن وزير الخارجية الفرنسي سيستهل زيارته للهند بالتوجه إلى «بانجالور»، مدينة تكنولوجيا المعلومات والفضاء والابتكار، حيث سيلتقي أصحاب شركات فرنسيين وهنود يعملون في التكنولوجيات الجديدة، كما سيوقع اتفاقا جديدا خلال زيارته لمقر الوكالة الهندية للأبحاث الفضائية، التي تقيم منذ 50 عاما تعاونًا استثنائيًا مع المركز الوطني للدراسات الفضائية في فرنسا.

وفي مقر «الأليانس فرانسيز»، وهي منظمة دولية تهدف إلى ترويج الثقافة واللغة الفرنسية في جميع أنحاء العالم، سيلتقي ايرولت الطلبة الهنود القدامى الذين قاموا بدراسات عليا فرنسية، حيث سيعرب عن أمل فرنسا في تحقيق المزيد من الانفتاح على التبادل البشري مع الهند، لا سيما على مستوى الطلابي والسياحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق