القوات العراقية تحرر7 قرى بالأنبار وقريتين بالمحور الغربي للموصل

الجمعة، 06 يناير 2017 02:26 م
القوات العراقية تحرر7 قرى بالأنبار وقريتين بالمحور الغربي للموصل

سيطرت قوات «عمليات الجزيرة والبادية» بالجيش العراقي مدعومة بالشرطة المحلية وقوات «الحشد الشعبي»، اليوم الجمعة، 7 قرى من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي شمالي قضاء «حديثة» غربي محافظة الأنبار.

وقال قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء نومان عبد الزوبعي، في بيان صحفي اليوم، إن قوات «عمليات الجزيرة» والفرقة السابعة و«طوارئ شرطة الأنبار» وحشد العشائر تمكنت من تحرير القرى السبع، مشيرا إلى إن القري تقع مابين مدينتي حديثة وعانه غربي الأنبار.

وأضاف: أن القرى المحررة هي: الجمس وتل أصفر والتيل والدوسة والأخضر ووادي عبيد والصفى، بعد هروب مسلحي «داعش» الإرهابي منها دون مقاومة إلى قضاء عانه، وتم العثور على أسلحة وعتاد ومعدات التنظيم في هذه.

وتابع: أن القوات المشتركة تحاصر منطقة "الزواية" شمال غربي حديثة، ووصلت الى محيط منطقة "الصكرة" التابعة لقضاء عانه تمهيدا لاقتحامها.

على صعيد متصل، حررت قوات "الحشد الشعبي" قريتين بالمحور الغربي للموصل مركز محافظة نينوي من قبضة داعش، وذكر أن إعلام الحشد الشعبي ان القريتين هما: سهل أحمد والمالح جنوب غربي الموصل.

وكانت قيادة «عمليات الجزيرة والبادية» بالجيش العراقي بدأت أمس بهدف تحرير منطقتي الصكرة والزاوية شمالي قضاء «حديثة» غربي الأنبار من قبضة داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة