الصين تطالب الأطراف المتنازعة في سوريا بإظهار «حسن النوايا»

الخميس، 05 يناير 2017 06:15 م
الصين تطالب الأطراف المتنازعة في سوريا بإظهار «حسن النوايا»
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية «قنغ شوانغ»


حثت الصين، اليوم الخميس، الأطراف المعنية بالقضية السورية، على إظهار حسن النوايا وضبط النفس والتوقف عن كيل الاتهامات ضد بعضهم البعض، والتركيز الجدي على الالتزام بوقف إطلاق النار الشامل لتمهيد الطريق لاستئناف محادثات السلام وإعادة إطلاق العملية السياسية في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية «قنغ شوانغ» في رد فعل على إعلان عدة فصائل من المعارضة السورية مقاطعتهم لجلسة الحوار التي سيتم عقدها بين الحكومة والمعارضة السورية فى الأستانه، عاصمة كازاخستان، في وقت لاحق من الشهر الجاري؛ احتجاجا على «بعض الخروقات لاتفاقية وقف إطلاق النار من قبل القوات الحكومية السورية».

وقال «قنغ» إنه في اليوم الأخير من عام 2016، اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع القرار رقم 2336 بشأن وقف إطلاق النار الشامل في سوريا، واضعا أساسا هاما لحل القضية السورية بطريقة سياسية في عام 2017، معربا عن أمله فى أن تحافظ الحكومة وجماعات المعارضة السورية على تنفيذ هذا القرار الذي تم التوصل إليه بشق الأنفس، وأن يعملوا معا فى نفس الاتجاه، عن طريق ترجمة الاتفاقية إلى أفعال على أرض الواقع.

وأضاف: «على الجميع أن يدرك أنهم بالرغم مما سيقابلونه من صعوبات لا يمكن تجنبها في عملية تنفيذ الاتفاقية، إلا أن المفتاح للحفاظ على ما تم التوصل إليه حتى الآن هو التمسك بحسن النوايا».

وأكد المتحدث عزم الصين التمسك بموقفها غير المتحيز والموضوعي، والعمل مع جميع الأطراف المعنية للعب دور إيجابي وبناء في إيجاد تسوية شاملة وسياسية للقضية السورية، واستعادة السلام والاستقرار في المنطقة، وحماية مصالح الشعب السوري وشعوب المنطقة كلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق