وزير التموين: الدعم هو توصيل ما تتحمله الدولة لمستحقيه

الخميس، 05 يناير 2017 05:33 م
وزير التموين: الدعم هو توصيل ما تتحمله الدولة لمستحقيه
اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم منع تصدير الأرز للخارج لأن المواطن المصري يجب أن يستفيد من الإنتاج المحلي من الأرز، مناشدًا التجار والمزارعين مساندة الدولة في هذا الصدد.

وأضاف مصيلحي، خلال تفقده شركة الإسكندرية للزيوت بكفر الزيات، أنه تم طرح مناقصة لتوريد الأرز وتقدم لها 45 موردًا، قدموا أسعارًا لا تتناسب مع المواطن، موضحًا أنه تم إضافة المكرونة على البطاقة التموينية، وأن الوزارة تهدف إلى استمرار وجود السلعة في الأسواق بوفرة.

وقال وزير التموين إن «ترشيد الدعم لا يعني تقليله، ولكن هو توصيل ما تتحمله الدولة من الدعم لمستحقيه».. مؤكدا أن المنتجات التموينية من زيت وسكر وأرز مطابقة للمواصفات القياسية وبمواصفات خاصة.

وشدد على وجود تفتيش مستمر بداية من خروج المنتج من المنشأ، وحتى وصوله إلى الشركات نهاية بخروجه في المنتج، ثم بعد ذلك يتم فحص المنتج، وإرسال عينات لمعامل وزارة الصحة للتأكد من مطابقته للمواصفات، منوهًا أن الوزارة بدأت مع بداية العام الجديد، في رفع المخالفات في البطاقات التموينية، لتطبيق الدعم على المستحقين فقط، وأن هناك 6 وزارات تضع معايير جادة حتى يصل الدعم للمستحقين فقط.

ولفت إلى أن وزارة التموين تركز على استمرار المصانع التابعة للدولة في العمل من خلال تطويرها، وتحديث خطوط الإنتاج، وتدريب العمالة، ونقل الخبرات من العمال القدامى للعمال الجدد لاصقال مهاراتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة