مستشار اللغة العربية بـ«التعليم»: «التعبير» لن يتغير في «البوكليت»

الخميس، 05 يناير 2017 03:23 م
مستشار اللغة العربية بـ«التعليم»: «التعبير» لن يتغير في «البوكليت»
ريم محمود


أجاب الدكتور أحمد شلبي، مستشار اللغة العربية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، على تساؤلات أولياء الأمور حول موقف «التعبير» من «بوكلت» الثانوية العامة الجديد، وهل سيكون إجباريا أم اختياريا.

قال «شلبي» إن موقف التعبير كما هو لم يتغير، حيث يتضمن نقطتين، الأولى التعبير الوظيفي، إجبارية، أما الثانية فهي التعبير الإبداعي، ويتم الاختيار فيه من موضوعين.


وأكد «شلبي» أن مواصفات الورقة الامتحانية كما هي، ولكن بعدما كانت في تسلسل (أ، ب، ج، د) سيكون التسلسل (1،2،3،4).

وحول وجود أسئلة مقالية من عدمه، قال «شلبي» :«إن الامتحان سيتضمن أسئلة مقالية وموضوعية»، موضحا أن الفرق بين الامتحانين القديم والحديث، هو دمج ورقتي الإجابة والأسئلة في ورقة واحدة مما يقضي على تشتت الطلاب بين الورقتين، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من النموذج التجريبي لامتحان اللغة العربية بنظام «البوكليت» وسيتم عرضه على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السبت القادم.

وكانت وزارة التربية والتعليم أقرت نظام البوكليت الجديد، أشار الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، خلال بيان صحفي، إلى أن جميع الأسئلة الواردة بالامتحان ستكون إجبارية، وتشمل المنهج بأكمله، وأنه وجه بضرورة أن تتناسب أسئلة الكراسة الامتحانية (البوكليت) مع مدة الامتحان، والدرجة المخصصة له، وأن تكون الامتحانات التى مدتها ثلاث ساعات فى حدود (60) سؤالًا، وضرورة وجود صفحة أو صفحتين إضافيتين فى نهاية كراسة الأسئلة؛ لاستخدامها كمسودة للطالب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة