وزير التموين: أرصدة السلع الأساسية آمنة

الخميس، 05 يناير 2017 02:51 م
وزير التموين: أرصدة السلع الأساسية آمنة

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأرصدة من السلع الأساسية تكفي الاحتياجات مدة تتراوح بين 5 أشهر و10 أشهر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها مجمع مصانع كفر الزيات التابع لشركة الإسكندرية للزيوت والصابون، بحضور اللواء أحمد ضيف، محافظ الغربية، ورؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وممثلي الوزارة.

وأشار «مصيلحي» إلى أن الحكومة مستمرة في توفير أرصدة من جميع السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، لافتا إلى أن أرصدة الزيت تكفي 6 أشهر تتضمن 72 ألف طن موجودة بمحطة الماكس بالإسكندرية و90 ألف طن في 6 شركات تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بواقع 15 ألف طن في كل شركة بالإضافة إلى 4 مراكب حاليا تقوم بالتفريغ في ميناء الإسكندرية بكميات تصل إلى 65 ألف طن.

وأوضح أنه تم الاتفاق على استيراد كميات تصل إلى 50 ألف طن تصل خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا قيام الوزارة بطرح الزيوت على بطاقات التموين بكميات لا تقل عن ألفي طن يوميا بسعر 10 جنيهات للعبوة.

وأشار إلى أنه يتم يوميا ضخ ما يتراوح بين 8 آلاف و10 آلاف طن سكر بالإضافة إلى المكرونة بسعر 225 قرشا العبوة والعدس بسعر 20 جنيها للكيلو والفول بسعر 7 جنيهات والمنظفات الصناعية بأسعار مخفضة على بطاقات التموين للتخفيف عن المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وطالب الوزير، القطاع الخاص واتحادي الغرف التجارية والصناعات المصرية، بالقيام بدورهم في الإنتاج وزيادة الاستثمارات في مجالات توفير السلع للمواطنين والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة للقطاع الخاص والمساهمة مع الحكومة في ضبط الأسواق من خلال زيادة الإنتاج والذي ينعكس على خفض الأسعار للسلع.

من جانبه قال ممدوح عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الطاقة الإنتاجية لمصانع الزيوت الخمسة التابعة لشركة الإسكندرية تبلغ حاليا 350 طنا، مشيرا إلى أن المستهدف زيادتها لتصل إلى 500 طن خلال 6 أشهر بعد رفع طاقات التكرير والتعبئة، مشيرا إلى أن الشركة بدأت في تصنيع ماكينات للتعبئة وسيتم الاستفادة منها في باقي المصانع التابعة للشركة القابضة لتوفير العملات الأجنبية.

من جانبه، توقع أحمد عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية للزيوت والصابون، أن يصل إجمالي إيرادات الشركة بنهاية العام المالي الحالي لحوالي مليار و300 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تحقيق 615 مليون جنيه خلال الأشهر الستة الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة