كوريا الجنوبية: أمريكا عازمة على زيادة عقوباتها ضد بيونج يانج

الخميس، 05 يناير 2017 12:56 م
كوريا الجنوبية: أمريكا عازمة على زيادة عقوباتها ضد بيونج يانج
وزارة خارجية كوريا الجنوبية

قالت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، إن الولايات المتحدة عازمة على زيادة عقوباتها وضغطها ضد الطموحات النووية لكوريا الشمالية، على أن تستمر تلك السياسات في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مشيرة إلى إجراء سلسلة من المحادثات الأمريكية-الكورية الجنوبية هذا الأسبوع.

وأوضح تشو جونج هيوك المتحدث باسم الوزارة، حسب ما نقلته وكالة أنباء «يونهاب» اليوم الخميس، أن نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية سيعقد في واشنطن اليوم محادثات ثلاثية مع نظيريه الأمريكي توني بلينكن والياباني شينسوكي سوجي ياما، لمناقشة التعاون ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وأشار المتحدث إلى اجتماع آخر غدا، بين تشو تاي يونج نائب رئيس جهاز الأمن الوطني الكوري الجنوبي، مع بلينكن نائب وزير الخارجية الأمريكي، في خامس جولة من المشاورات الاستراتيجية بين المسؤولين الاثنين، وهو ما يأتي قبل أسبوعين فقط من تولي ترامب مهامه كرئيس للولايات المتحدة.

ولفت تشو إلى أن توقيت الاجتماع يعكس «عزم واشنطن على تصعيد مستوى الضغط على كوريا الشمالية إلى أقصى درجة قبل تولي الإدارة الجديدة مهامها، للحفاظ على وتطوير إطار السياسة في إدارة ترامب».

وأضاف أنه خلال الاجتماع سيناقش المسؤولين سبلا لتأكيد التنفيذ العالمي لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2321، لتشديد الإجراءات العقابية للمجتمع الدولي ضد كوريا الشمالية.

ومن جهة أخرى، يزور آن تشونج-جي، نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية للشؤون متعددة الأطراف، واشنطن لمدة 3 أيام بدءا من 9 يناير المقبل، لإجراء محادثات مع أعضاء بالكونجرس ورجال أعمال وأكاديميين وإعلاميين، حول قضايا الاقتصاد والطاقة الذرية، بحسب المتحدث الكوري الجنوبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق