الأمين عام «الأطباء» يحذر من حل اتحاد المهن الطبية لهذه الأسباب

الخميس، 05 يناير 2017 12:03 م
الأمين عام «الأطباء» يحذر من حل اتحاد المهن الطبية لهذه الأسباب
الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام للنقابة العامة للأطباء
آية أشرف

حذر الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام للنقابة العامة للأطباء، من حل اتحاد المهن الطبية، عقب قرار لجنة الصحة بالموافقة المبدئية على ضم نقابة العلاج الطبيعي للاتحاد.

وأوضح الأمين العام، أن حل الاتحاد سيؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات أولها كيفية توزيع الأموال والأصول الحالية المملوكة للاتحاد، حيث ستتصارع النقابات الأربع أعضاء الاتحاد على كيفية صرف هذه الأصول، ومن المتوقع إحالة الأمر للقضاء، وتجميد جميع الأموال إلى أن يحسم القضاء نوع القسمة بعد سنوات طويلة يتوقف خلالها معاش الأعضاء.

وأضاف أنه من المتوقع تعيين حارس قضائي على الاتحاد قائلا: «الاتحاد هيضيع وأموال الأعضاء هتضيع».

وأكد «الطاهر»، أن المشكلة الثانية التي تواجهها النقابات أعضاء الاتحاد، هي حصيلة الدمغات مستقبلا فعندما يتم حل الاتحاد سينتهي العمل بهذا القانون، وبالتالي ستذهب الدمغة إلى الخزانة العامة للدولة، كما ستطلب كل نقابة من مجلس النواب أن يصدر قانونا جديدا لتحصيل دمغات لصالحها.

وتساءل الأمين العام، هل تستطيع أي نقابة في ظل الظروف الحالية التي نعلمها جميعا أن تجعل مجلس النواب يصدر قانون لفرض دمغة لصالحها، أم أنه من المتوقع أن تذهب الدمغة للخزانة العامة فقط؟، وبالتالي تتعطل معاشات الجميع من أطباء بشريين، وأسنان، وبيطري، وصيادلة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق