رئيس النواب: مصر تؤكد حق الإثيوبيين في التنمية

الأربعاء، 04 يناير 2017 06:45 م
رئيس النواب: مصر تؤكد حق الإثيوبيين في التنمية
رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن أحدًا لن يستطيع أن يضرب العلاقة التاريخية بين مصر وإثيوبيا، وأن وفدًا برلمانيًا إثيوبيًا سيزور القاهرة، وأخر مصري سيزور أديس أبابا قريبًا.

وقال النواب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالنواب، إن رئيس ترأس اجتماع اللجنة اليوم وأكد إدراك المجلس لأهمية اللجنة ودورها، مشيرًا إلى أنه سيقدم لها كل الدعم في التوجه للقارة الإفريقية وإنشاء جمعيات صداقة برلمانية مع كل دولة على حدة.

وأضاف أن رئيس المجلس أكد أن العلاقة مع إثيوبيا قائمة على مبدأ «لا ضرر ولا ضرار» وأن هناك مليارًا و200 مليون جنيه تم استثمارها في إثيوبيا، وأن مصر تؤكد حق الإثيوبيين في التنمية.

وأوضح الجندي أنه تم الحديث مع رئيس المجلس عن إمكانية تقديم مصر مساعدتها لمحاربة «فيروس سي» في إفريقيا، خاصة مع وجود 100 مليون مصاب به في القارة، مؤكدًا أن العلاج سيقدم بنفس سعر التكلفة الذي يحصل عليه المصريون.

وأشار الجندي إلى أن اللجنة - برئاسة عبدالعال - ستقوم بزيارة منتخب مصر لكرة القدم قبل سفره إلى الجابون للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية لرفع الروح المعنوية للاعبين والتأكيد على أنهم سفراء لمصر وأن يرسلوا رسالة إيجابية للشعوب الإفريقية، لافتًا إلى أن اللجنة تدرس مرافقة نائب أو اثنين للمنتخب.

وأشار الجندي إلى أنه تمت مناقشة رئيس المجلس في عدة أمور، منها عقد مؤتمر إفريقي لمكافحة الإرهاب وإنشاء فروع لجامعة الأزهر في إفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق