برلمانية تكشف تفاصيل لقاء رئيس النواب بأعضاء لجنة العلاقات الخارجية

الثلاثاء، 03 يناير 2017 07:53 م
برلمانية تكشف تفاصيل لقاء رئيس النواب بأعضاء لجنة العلاقات الخارجية
النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
فاتن صبحي

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللقاء مع الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، كان عامًا؛ حيث استعرض خطة العمل بصفة عامة دون الدخول في تفاصيل.

وأكدت يوسف، في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة» أن أعضاء اللجنة اتفقوا مع رئيس المجلس على ضرورة أن يكون اللقاء بشكل دوري كل شهر لمناقشة آداء اللجنة والإنجازات.

وأرجعت النائبة أن المناقشة كانت عامة نظرًا لانشغال الرئيس وزحام القضايا المطروحة في اللجان المختلفة في الفترة التشريعية الحالية و"تعرفنا علي رأيه بشان الخطة الموضوعة".

وتابعت يوسف «ناقشنا معه تحركات اللجنة لدعم موقف الدولة لدى العالم ورؤيتنا المقبلة بشأن التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية في المرحلة الجديدة التي تشهدها أمريكا»، بالإضافة إلى مناقشة خطة تحركاتنا في دول غرب أوروبا والشرق الاوسط وأمريكا اللاتينية.

وأشارت إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تقدم كبير في تحركات خارجية النواب وفي الإنجازات التي ستحقق مما يحقق دخل كبير سواء على صعيد جذب الاستثمارات أو السياحة، قائلة: «عودة السياحة الروسية لم تكن على قائمة الحوار مع رئيس المجلس خلال اللقاء الذي عقد معه أمس ولكن المؤشرات تعلن قرب عودة الروس والطيران الروسي بعد أن وفرت مصر الاشتراطات المطلوبة لتأمين المطارات والاستعانة بشركة أجنبية لذلك».

ونوهت إلى أن اللقاء الدوري مع رئيس المجلس ضروري لمناقشات التحديات التي تواجه الدولة ومحاولة حلها عن طريقة اللجان المختلفة خاصة المعنية بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة