60% نسبة الإقبال على المدارس التجريبية (تقرير)

الثلاثاء، 03 يناير 2017 04:45 م
60% نسبة الإقبال على المدارس التجريبية (تقرير)
ريم محمود

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور الهلالي الشربيني، إلى التوسع في بناء المدارس التجريبية للغات، وذلك بعدما شهدت إقبالًا شديدًا من قبل أولياء الأمور أكثر من المدارس الحكومية العربية بنسبة 60% خلال السنوات الماضية حسبما صرح مصدر من داخل الوزارة، وذلك بعدما أصبحت المصروفات الدراسية لها تبدأ من 6000 جنيه سنويًا.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الاستعداد للتوسع في إنشاء هذه المدارس في محافظات عدة، ومن المفترض أن يتم بناء ٣٠٠ مدرسة، 17 منها في محافظتى القاهرة والجيزة، و7 مدارس في محافظة دمياط، وبدء وضع حجر أساس لمدرستين تجريبيتن في محافظة مرسى مطروح.

وقالت مصادر لبوابة «صوت الأمة»، إن وزارة التربية والتعليم خاطبت التنمية المحلية من أجل توفير أراضي لبناء هذه المدارس، والتي من المفترض أن يتم تسليمها مع نهاية عام 2017، لتبدأ العام الدراسي لها في 2018.

وأشارت المصادر إلى أن رؤية الوزارة في التوسع في بناء هذه المدارس تم طرحه ضمن أحد حلول الكثافة الطلابية التي أصبحت تعاني منها المدارس الحكومية، إلى جانب رفع المستوى التعليمى لها.

وقالتنهال محمدي ولية أمر طالبتين بمدرسة تجريبية بالجيزة، إن مستوى هذه المدارس ارتفع في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى أنهم يقبلون الطفل من سن الخامسة، مضيفة أن الدولة توجه لها اهتمام كنوع من أنواع التعليم في متناول الجميع ولكنه عالي الجودة.

وأضاف نهال لبوابة «صوت الأمة» أن هذه المدارس البديل الأفضل للمدارس الخاصة التي ضربت بقرارات وزارة التربية والتعليم عرض الحائط، ورفعت المصروفات بنسبة 40%.

وبشأن اتجاه وزارة التربية والتعليم لرفع مصروفات المدارس التجريبية إلى١٢ ألف جنيه، قال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بديوان عام الوزارة، إنه لم يصدر أي قرار رسمي من الوزارة بهذا الشأن، مؤكدًا أن المصروفات الدراسية مازالت كما هي

وناشد أولياء الأمور الوزير بعدم زيادتها بل تحسينها وفقا لمنظومة تعليمة متطورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة