محافظ المنيا يؤكد ضرورة دمج ذوي الإعاقة في التعليم العام

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:24 م
محافظ المنيا يؤكد ضرورة دمج ذوي الإعاقة في التعليم العام
محافظ المنيا عصام البديوي
فريدة كساب

طالب محافظ المنيا عصام البديوي بتفعيل القرار رقم 229 لسنة 2016، والذي ينص على دمج بعض حالات ذوى الإعاقة القادرة على الانخراط في التعليم العام.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشاكل ومعوقات دمج عدد من حالات ذوى الإعاقة والذين لديهم قدرات خاصة تؤهلهم للدمج بمدارس التعليم العام.

وأكد المحافظ على ضرورة تفعيل توصيات الاجتماع السابق والتي من بينها انتداب عدد من العاملين المؤهلين للتعامل مع حالات الدمج للعمل مع إدارة التربية الخاصة في هذا الشأن وعقد دورات تدريبية تجعلهم قادرين على التعامل بالشكل الأمثل مع تلك الحالات، كما سيتم إعادة النظر في نوعية الامتحانات الخاصة بتلك الفئة لتكون مناسبة مع قدراتهم.

ولفت المحافظ إلى أن المحافظة تتحمل تكلفة التدريب والانتقالات للمدرسين القائمين على التعامل مع تلك الحالات وبالتعاون مع بعض الجمعيات الفاعلة في هذا المجال ودور وسائل الإعلام المختلفة والأوقاف "المساجد والكنائس" في توعية المجتمع للتعامل الجيد مع الأشخاص ذوى الإعاقة باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، مشيرا إلى ضرورة وضع منظومة متكاملة لهذا النشاط في المحافظة وتوحيد كافة الجهود من أجل الوصول لأفضل النتائج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق