«الزناتي» يناقش مع نواب الإسماعيلية مشروعي قانون «التعليم والنقابة»

الثلاثاء، 03 يناير 2017 11:57 ص
«الزناتي» يناقش مع نواب الإسماعيلية مشروعي قانون «التعليم والنقابة»
إبراهيم الديب

عقد خلف الزناتي، نقيب المعلمين، لقاءا موسعا، مع نواب مجلس الشعب بالإسماعيلية؛ لبحث مشاكل المعلمين وللتعريف بقانوني التعليم والنقابة المطروحين للمناقشة في جميع النقابات الفرعية.

وأكد نقيب المعلمين أنه سيتم عرض قانون التعليم في صورته النهائية على وزارة التربية والتعليم الخميس المقبل، طبقا للخطاب الذي أرسله الوزير للنقابة تمهيدا لدخوله مجلس النواب للمناقشة والتصويت.

واستمع النواب لبيان تفصيلي عن مسودة القانونين مع إيضاح البنود التي تم تعديلها من قبل النقابة لصالح المعلمين، وأهمها زيادة الرواتب بما يضمن للمعلمين حياة كريمة، وإيجاد بديل للمادة 89 التي تقر أي زيادة للمعلمين يحصل عليها موظفي الدولة وحفظ كرامة المعلم بوضع جدول واضح لمرتبات المعلمين.

وفيما يخص قانون النقابة فتم تعديل كل البنود القديمة التي لا تصلح للوقت الراهن مثل شرط العضوية بالاتحاد الاشتراكى لاستخراج كارنية النقابة إضافة إلى تعديل قيمة الاشتراك الشهري ليصبح 2% من أساسي المرتب بدلا من 4.5 جنيه وذلك حتى يتم الإيفاء بمتطلبات النقابة من معاشات وللاهتمام بالأنشطة وبشباب المعلمين وتم إعطاء نسخ من القانونين للنواب الذين وعدوا ببذل كل ما هم ممكن لصالح المعلمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق