الجبوري يشيد بدور فرنسا الداعم للعراق عسكريا في حربه ضد الإرهاب

الإثنين، 02 يناير 2017 01:39 م
الجبوري يشيد بدور فرنسا الداعم للعراق عسكريا في حربه ضد الإرهاب
رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري

ناقش رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، في منزله ببغداد اليوم الإثنين، مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية التي أفضت إلى تعاون كبير خصوصا في مواجهة خطر الإرهاب وتداعياته.

وأشاد «الجبوري» بدور فرنسا الفاعل ضمن التحالف الدولي الذي أسهم بشكل كبير في دعم العراق عسكريا في حربه ضد الإرهاب وفي المجال الإنساني عبر دعم النازحين.

ورحب رئيس البرلمان العراقي، في مستهل اللقاء، بزيارة الرئيس هولاند التي تزامنت مع أعياد الميلاد المجيد، متمنيا للشعبين العراقي والفرنسي وشعوب العالم السلام والاطمئنان، وقال إن الزيارة تتزامن مع الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة العراقية بدعم من قوات التحالف الدولي وتتقدم بخطى واثقة نحو دحر تنظيم «داعش» الإرهابي، وإنهاء وجوده في العراق قريبا.

من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي، عمق العلاقات مع العراق، وقال إن فرنسا حريصة على دعم العراق في الحرب التي يخوضها ضد عصابات «داعش» حتى النهاية، لافتا إلى أن أمن العراق واستقراره سيساهم بشكل كبير في استقرار المنطقة، والقضاء على «داعش» سيجعل شعوب العالم تنعم بالأمن والاستقرار لأن هذه الجماعات الإرهابية أصبحت خطرا يهدد الجميع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق