انعقاد ملتقى الأعمال المصري البيلاروسي منتصف يناير الجاري

الأحد، 01 يناير 2017 02:21 م
انعقاد ملتقى الأعمال المصري البيلاروسي منتصف يناير الجاري

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، استضافة مصر وفدا يضم 40 من كبرى الشركات البيلاروسية العملاقة الراغبة في الاستثمار بمصر أثناء ملتقى الأعمال المصري البيلاروسي والمعرض المصاحب له في 16 يناير الجاري، بحضور رئيس الجمهورية، ألكساندر لوكاشينكو، الذي سيعقبه لقاءات ثنائية مع نظرائهم المصريين.

وأوضح أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريحات له اليوم الأحد، أن هدف الملتقى هو الشراكة في الصناعات الثقيلة التي تتضمن الجرارات والمعدات المعلقة والمجرورة، وحصادات القمح والذرة والبطاطس، واللواري والأتوبيسات، والصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، والإطارات، ومعدات المحاجر والمناجم، ومعدات بناء وتمهيد الطرق، وقطع ومعالجة المعادن والأخشاب، وتكنولوجيا الليزر للصناعة، والطلمبات، ومعدات معالجة الصرف الصحي والصناعي، والبصريات، والأدوية والمستلزمات الطبية، والصناعات البتروكيمائية والدهانات، والزراعة، والصناعات الغذائية.

ولفت إلى أن الاتحاد بدأ في تنفيذ خطة للترويج للاستثمار بعد الإصلاحات الاقتصادية وتوقيع اتفاقية صندوق النقد الدولي وتحرير سعر الصرف والبدء الفعلي في الثورة التشريعية والإجرائية لإصلاح مناخ أداء الأعمال.

ونوه «الوكيل» بأنه تم خلال الأسابيع الماضية التواصل مع شركائنا اتحادات الغرف الإقليمية والوطنية لإعداد وفود استثمارية للمشاركة في العديد من الفعاليات التي ستتم في مصر خلال الربع الأول من 2017 وبالتواكب مع مشاركة الاتحاد في عدد من المؤتمرات الاستثمارية الدولية العربية والأوربية العامة والقطاعية.

وأضاف أن مصر ستستضيف نهاية يناير الجاري وفدا من كبرى الشركات الاستثمارية التركية الذي يتم تنظيمه مع اتحاد الغرف التركية ويتضمن قطاعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، والصناعات الهندسية والكيمائية والغذائية والصناعات المغذية للسيارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق