«سعفان»: إيقاف نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتها القانون

الأحد، 01 يناير 2017 11:27 ص
«سعفان»: إيقاف نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لمخالفتها القانون

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن أنه تم إلغاء وإيقاف نشاط 3 شركات من مزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، فضلا عن رفع الإيقاف عن 4 شركات لزاول أسباب الأيقاف.

وأوضح سعفان، في تصريحات له، أنه تم إلغاء نشاط شركة «البحر الصغير» لإلحاق العمالة المصرية للعمل بالخارج ترخيص رقم 973، وإيقاف نشاط شركتين هما: «ملز» لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (1093) شركات، و«الوئام» ترخيص رقم (578) وذلك لحين توفيق أوضاعها.

وقال: إن الشركات التي تم رفع الإيقاف عنها هي: «كيان الجزيرة» لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (917) شركات، و«سنبلة» ترخيص رقم (1019)، ومجموعة العويضة العالمية «أعالي البحار سابقا» ترخيص (1123)، و«التيسير الدولية» ترخيص (1042)، وذلك لزوال أسباب الوقف.

وأشار إلى أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطًا من الشروط، أو تقاضي أي مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

وأكد أن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق العمالة المصرية المسافرة، وأنها في سبيل ذلك تقوم بالتفيتش المستمر ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة