وفد أبناء مصر بالخارج يزور معالم الأقصر

الأحد، 01 يناير 2017 11:12 ص
وفد أبناء مصر بالخارج يزور معالم الأقصر
رشا محمد

نظَّمت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، برنامجًا سياحيًّا، بالأقصر، اليوم الأحد، لوفدٍ أبناء مصر فى الخارج، ضمن مشاركتهم في ملتقى شباب المصريين بالخارج لأبناء الجيلين الثاني والثالث، تحت عنوان «ولادك معاكى يا مصر».

وتضمن البرنامج زيارة لمكتبة مصر العامة لمشاهدة عرض عن تاريخ الأقصر بحضور المحافظ محمد بدر، بالاضافة لزيارة معبد الأقصر وآثار البر الغربي متمثلة فى تماثيل ممنون، وادي الملوك، ومعبد حتشبسوت ومعبد الكرنك لرؤية عرض الصوت والضوء.

وكانت الوزارة قد نظمت ضمن اطار هذا الملتقي، ثاني دورة تثقيفية فى الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج من الجيل الثانى والثالث بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا لجعلهم على دراية بأهم التحديات والمخاطر والتهديدات المحلية والإقليمية التى تواجه الوطن فى المرحلة الراهنة، وإلقاء الضوء على الأولويات السياسية والاقتصادية الداخلية للوطن.

وشملت زيارة الوفد، الاجتماع بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمقر المشيخة، فضلا عن زيارة المقرر البابوى بالكاتدرائية المرقسية، بالعباسية.

وتهدف الوزارة لمد جسور التواصل مع أبناء مصر بالخارج، وتحديدًا الجيلين الثانى والثالث بوطنهم مصر، باعتبارهم أمل الوطن وسفرائه الحقيقيين، بالاضافة لسعيها تنشيط السياحة من خلال هذا الملتقى، وتوصيل رسالة عبر أبناء مصر بالخارج إلى أصدقائهم وجيرانهم مفادها أن مصر آمنة بعكس ما يتم ترديده فى بعض وسائل الإعلام العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق