الإضراب والضباب يعيقان حركة القطارات والطيران في بريطانيا

السبت، 31 ديسمبر 2016 10:35 م
الإضراب والضباب يعيقان حركة القطارات والطيران في بريطانيا

يؤثر إضراب جديد لموظفي شركة السكك الحديد "ساثرن ريلويز" في تنقل نحو 300 ألف من مستخدمي القطارات التي تربط جنوب انكلترا بالعاصمة البريطانية، كما أدى الضباب الكثيف إلى إلغاء عشرات الرحلات الجوية.

ومن المتوقع حصول اضطرابات كبيرة خلال نهاية أسبوع طويلة لأن يوم الاثنين عطلة، في خطوط السكك الحديد التي تربط الجنوب بالعاصمة.

وقد بدأ اضراب لسائقي القطارات اليوم السبت ما أدى إلى إلغاء جميع رحلات "ساثرن ريلويز"، إضافة إلى إضراب بدعوة من نقابة تضم موظفي السكك الحديد والنقل البحري.

ويدور النزاع بين النقابات وشركة "ساثرن ريلويز" منذ عدة أشهر حول رغبة الإدارة أن تعهد للسائقين وحدهم مسألة أمن القطار، الأمر الذي يتقاسمونه حاليا مع موظفين آخرين مسؤولين عن اغلاق أبواب المقصورات.

وبعيدا عن هذا النزاع، تثير الشركة غضب المسافرين بسبب تأخير الرحلات مرارا أو إلغائها في اللحظات الأخيرة، والنقص في عدد الموظفين.

كما يتعين على المسافرين في نهاية الأسبوع الأخير من العام الراغبين في مغادرة لندن أو التوجه إليها مواجهة اضطراب الأحوال الجوية في المملكة المتحدة وأوروبا عموما.

وقالت متحدثة باسم مطار هيثرو (غرب لندن) لفرانس برس "تم إلغاء أربعين رحلة اليوم بسبب ضباب الأمس" الذي كان كثيفا وتسبب في إلغاء 140 رحلة، مشيرة إلى تأخير عدد آخر من الرحلات أيضا.

وفي مطار غاتويك (جنوب لندن)، أفاد متحدث عن إلغاء بعض الرحلات وتأخر عشرات في المغادرة والوصول بسبب الضباب المنتشر في أوروبا أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق