الاحتلال يسلّم جثماني الشهيدين أبو قرع والشيخ

السبت، 31 ديسمبر 2016 03:33 ص
الاحتلال يسلّم جثماني الشهيدين أبو قرع والشيخ

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الجمعة، جثماني الشهيدين حماد الشيخ (21 عاما) من بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس المحتلة، ومعن أبو قرع (23 عاما) من قرية المزرعة الغربية في رام الله.

وجرت عملية التسليم عند حاجز الجيب العسكري الإسرائيلي شمال غرب القدس المحتلة، خلافا لما أبلغ به الاحتلال عائلتي الشهيدين بأن التسليم سيتم عند سجن "عوفر" المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله، ورافات شمال القدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن سيارتي اسعاف تابعتين لها نقلت جثماني الشهيدين إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، بعد أن قام والدا الشهيدين بالتعرف عليهما.

وفور وصول الجثامين إلى المستشفى، باشر وكيل نيابة رام الله سامر المصري يرافقه عدد من أعضاء النيابة والطب الشرعي، إجراءات التحقيق بظروف استشهادهما، وتوثيق الجريمة المرتكبة بحقهما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من ناحيته، أكد رئيس نيابة رام الله علاء التميمي، أن النيابة العامة وبتوجيهات من النائب العام، عملت على فتح ملفات تحقيقية للشهداء الفلسطينيين، سواء الذين يتم إطلاق النار عليهم برصاص الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، أو الذين يستشهدون داخل سجون الاحتلال نتيجة الممارسات الإسرائيلية بحقهم.

ومن المقرر أن ينطلق موكب تشييع الشهيدين قبل ظهر غد السبت، من مستشفى رام الله الحكومي إلى مسقط رأسيهما في بلدتي بيت سوريك والمزرعة الغربية، بمشاركة رسمية وشعبية.

يذكر أن أبو قرع استشهد في الثالث من نوفمبر الماضي، بالقرب من مدخل مستوطنة "عوفرا" المقامة على أراضي المواطنين شمال شرق رام الله، فيما استشهد الشيخ في مدينة القدس، بذريعة تنفيذه عملية طعن، يوم 14 ديسمبر الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق