ضبط عصابة لسرقة المواطنين تحت تهديد السلاح بأطفيح

الخميس، 29 ديسمبر 2016 09:03 م
ضبط عصابة لسرقة المواطنين تحت تهديد السلاح بأطفيح
صورة ارشيفية
حازم هدهد أحمد أبوالحسن

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تحت إشراف اللواء هشام العراقي مدير الأمن من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح بدائرة مركز شرطة أطفيح.

تلقى رئيس مباحث المركز بلاغا من «ث. ي» سائق 22 سنة، و«ع. ر» ميكانيكي 41 سنة يفيد أنه أثناء توقفهما بالسيارة ماركة شيفروليه حمراء اللون التابعة لشركة استيراد قيادة الأول بالطريق الدولي قبل مدخل أطفيح بحوالي 2 كيلو متر اتجاه بني سويف دائرة المركز فوجئوا بـ3 أشخاص ملثمين يستقلون دراجة بخارية سوداء اللون دون لوحات معدنية وبحوزة أحدهم بندقية خرطوش بتهديدهما وسرقة السيارة والهاتف المحمول الخاص بالأول كرهًا عنهما وفروا هاربين وعقب ذلك قام الجناة بالاتصال هاتفيًا بمالك السيارة «مالك الشركة» ومساومته على دفع 25 ألف جنيه مقابل إعادتها.

بجمع المعلومات وإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من «ه. م» عامل 21 سنة و«ع. ي» عامل 28 سنة السابق اتهامه في قضيتين آخرهما جنح لسنة 2015م (سرقة وسائل نقل) و«س. ا» مبيض محارة 34 سنة السابق اتهامه في قضيتين آخرهما إداري لسنة 2016 (سلاح ناري) مصاب بطلق ناري نافذ بالقدم اليسرى وتم نقله لمستشفي أطفيح المركزي وتم خروجه عقب تلقيه العلاج اللازم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن بني سويف تم إيفاد مأمورية لمركز شرطة الواسطي ببني سويف، أسفرت عن ضبط المتهم الأول كما تم إعداد عدة أكمنة بدائرة مركز شرطة الصف بالأماكن التي أشارت التحريات بتردد المتهم الثاني عليها أسفرت إحداها عن ضبطه وبحوزته الدراجة البخارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

كما تم إعداد عدة أكمنة بدائرة مركز شرطة العياط لضبط المتهم الثالث إلا أنه وحال مشاهدته للقوات بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات من سلاح ناري كان بحوزته فبادلته القوات بإطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى إصابته وتم السيطرة عليه وضبطه وبحوزته سلاح ناري عبارة عن بندقية خرطوش عيار 12 مم تركي الصنع وعدد 7 طلقات من ذات العيار «المستخدم في ارتكاب الواقعة» والهاتف المحمول الخاص بالمبلغ الأول والسيارة المبلغ بسرقتها والشريحة المستخدمة في المساومة – دراجة بخارية «دون لوحات معدنية».

بمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق