«السمنة وتأثيرها علي الصحة العامة».. ملتقى علمي بالمنوفية‎

الخميس، 29 ديسمبر 2016 11:38 ص
«السمنة وتأثيرها علي الصحة العامة».. ملتقى علمي بالمنوفية‎
نجلاء خالد

نظمت كلية الطب بجامعة المنوفية، اليوم الخميس، الملتقى العلمي الشهري الأول، بالتعاون مع 5 أقسام علمية بالكلية، ناقشت الأقسام علاقة السمنة بالأمراض المختلفة، والعلاجات الحديثة للأمراض ومضاعفات السمنة، عقد اليوم العلمي تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشؤن الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد جمال عميد الكلية.

وأوضح الدكتور أحمد جمال، أن الهدف من هذه اللقاءات العلمية الشهرية، هي العمل في الكلية والمستشفيات الجامعية كفريق واحد وتقريب وجهات النظر بين الأقسام المختلفة في التشخيص والعلاج، وتبادل الخبرات بين كبار وشباب الأطباء إلى جانب مناقشة أهم المشاكل الصحية في المجتمع المصري.

وأكد الملتقى على أهمية الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي، وعدم تناول الأكل أمام التلفزيون، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والابتعاد عن تناول الدهون المشبعة والسكريات بكثرة، واطعام الأطفال اللحوم الصحية كالبيض والدواجن والأسماك وزيت الزيتون، مع الإقلال من اللحوم الحمراء على أن تحتوي نصف وجباتهم على الخضر والفاكهة.

كما أكد على ضرورة مراجعة وحدة التغذية الإرشادية بمركز التغذية الإكلينيكية بمستشفيات الجامعة، عند وجود أي استفسار حول كيفية إطعام الأطفال بعد الشهر الرابع من العمر وحتى سن البلوغ، من جانب الأمهات وأولياء الأمور.

حاضر في الملتقى الدكتور هشاﻡ ﺿﻴﺎء ﺍﻟدﻳـﻦ ﺭﺋـﻴس ﻗﺴـم ﺍﻟﻔﺴﻴوﻟوﺟـﻲ، والدكتور ﻓـﺎﺩﻯ ﺍﻟﺠﻨـدﻯ ﺭﺋﻴـس ﻗﺴـم ﺍﻷطﻔـﺎﻝ، والدكتور ﻫـﺎﻟـﺔ ﻣﺤﻔـﻮﻅ ﺭﺋﻴـس ﻗﺴـم ﺍﻟﻘﻠـب ﻭﺍﻷﻭﻋﻴـﺔ الدموية.

وأشار الدكتور محمود قورة إلى أن الملتقي العلمي تناول من خلال 8 محاضرات علمية علاقة السمنة بأمراض القلب والسكري وأمراض الأطفال والعلاجات الحديثة لأمراض السمنة بالعلاج الدوائي والجراحي، كما تم استعراض الجديد في تركيب بالون المعدة وأنواعه المختلف، وأضاف أنه سيتم إنشاء وحدة لعلاج أمراض السمنة بالمستشفيات الجامعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق