كشف غموض إختلاق واقعة سرقة سيارة بـ«الخانكة»

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 09:32 م
كشف غموض إختلاق واقعة سرقة سيارة بـ«الخانكة»
أحمد أبوالحسن

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من كشف غموض واقعة اختلقها سائق سيارة نقل بتعرضه لحادث سطو مسلح بالطريق من قبل مجهولين وسرقة السيارة قيادته وهروب الجناه.

تلقى اللواء مجدي عبدالعال مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العميد محمد الألفي رئيس مباحث مديرية أمن القليوبية، بالواقعة.

توصلت تحريات المباحث إلى أنه تبلغ المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، من «عبدالنبي يونس»، 46 عامًا، سائق، أنه حال سيره بطريق الرشاح بالسيارة قيادته نقل شرقية، اعترض طريقه سيارة بدون لوحات معدنية، وأجبره قائدها على التوقف، وترجل منها 4 أشخاص ملثمين قاموا بإطلاق أعيرة نارية والاستيلاء على السيارة وفروا هاربين.

على الفور انتقل اللواء أشرف عبدالقادر مدير المباحث الجنائية، وضباط البحث الجنائي إلى مكان الواقعة لفحص البلاغ وجمع المعلومات، وبإجراء التحريات السرية تبين عدم وجود شهود يؤيدوا صحة البلاغ، وباستكمال فحص الطريق تم العثور على السيارة بمنطقة القلج – دائرة المركز بالقرب من الطريق الدائري مصطدمة بأحد أعمدة الكباري، وبها تلفيات عبارة عن تهشم بالكابوت الأمامي وكسر الزجاج؛ حيث أمكن الاستدلال على كاميرا بالطريق محتواها قيام المبلغ وبصحبته آخران أثناء اصطدام السيارة بأحد أعمدة الكوبري الخرسانية وحدوث مابها من تلفيات.

وبمواجهة المبلغ بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها، وأقر بالاشتراك مع كل من «جمعه السيد»، 41 عامًا، سائق، و«حسام محمد»، 26 عامًا، سائق، بإختلاق تلك الواقعة لوجود خلافات بين مالك السيارة «مجدي سالم»، 48 عامًا، سائق، وبين الأول على مبلغ مالي باقي ثمن شراء سيارة أخرى، فاتفق الأول والثاني معه لعلمهما بعمله لدى مالك السيارة على اختلاق تلك الواقعة وقاموا بإدعاء ذلك على غير الحقيقة كوسيلة ضغط عليه حتى يتنازل عن المبلغ المالي لصالح الأول.

وأضاف أنه حال توجهه وبصحبته الأول والثاني لإخفاء السيارة بمنطقة القلج اختلت عجلة القيادة من يده فاصطدمت السيارة بالكتلة الخرسانية مما ادي الي تعطلها وحدوث ما بها من تلفيات.

تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط الأول والثاني وبمواجهتهما بما اسفر عنه فحص الكاميرا وما ورد بأقوال المبلغ اعترفا بصحتها واقرا بمضمون اعترافات المبلغ وباستدعاء مالك السيارة قرر مضمون ما أسفر عنه الفحص واعترافات المتهمين تم التحفظ على السيارة وتولت النيابة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة