محافظ المنيا ومساعد وزير العدل يفتتحان مجمع محاكم ملوي

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 01:41 م
محافظ المنيا ومساعد وزير العدل يفتتحان مجمع محاكم ملوي

افتتح محافظ المنيا عصام البديوي، اليوم الأربعاء، يرافقه المستشار عبدالهادي محروس مساعد وزير العدل لشئون الأبنية، مجمع المحاكم بمركز ومدينة ملوي، بتكلفة إجمالية قدرها 6 ملايين و500 ألف جنيه، وذلك عقب الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة المبنى بشكل كامل نتيجة أعمال الحرق التي طالت المبنى عقب فض اعتصام رابعة أغسطس 2013.

وحضر الافتتاح المستشار محمود علاء مساعد وزير العدل لشئون التقنية، والمستشار عبدالحميد كامل رئيس محكمة المنيا الابتدائية ونواب البرلمان وعدد كبير من القضاة.

وأكد مساعد وزير العدل حرص الوزارة على ميكنة جميع المحاكم خلال الفترة المقبلة لتحويل القضاء من ورقى إلى إلكتروني، وقد تم تزويد المبنى بمكتب للعمل على قيد وحفظ الدعاوى إلكترونيًا وميكنتها والتيسير على المواطنين من المتقاضين وسرعة الإنجاز والفصل في القضايا.

ومن جانبه، أكد محافظ المنيا أن إعادة افتتاح مجمع محاكم ملوي عقب إحلاله وتجديده هو بداية لإعادة المحاكم للمستوى الذي تليق به سواء للقضاة أو للمواطنين، لافتًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تسعى دائمًا لنصرة الحق.

وقال "إن الإرهاب يصر أن يكون شوكة في حلق الدولة بهدف تعطيلنا عن التنمية التي يتمناها جميع المصريين، ولكنه لن يزيدنا هذا إلا قوة وتماسكا نحو تحقيق هدفنا والمضي قدما في طريق التنمية، مشيرا إلى أنه سيتم قريبًا افتتاح مجمع محاكم مغاغة وجارى حاليًا أعمال إحلال وتجديد محكمتي سمالوط وديرمواس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق