أبرز تصريحات السيسي خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكي بالإسماعيلية

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 12:28 م
أبرز تصريحات السيسي خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكي بالإسماعيلية
أية أشرف أبو النجا

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى الإسماعيلية لافتتاح مشروع الاستزراع السمكي، يعقبها زيارته بورسعيد لافتتاح عدة مشروعات، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وترصد «صوت الأمة»، أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال الافتتاح.

تعليقه على ضبط 150 مليون جنيه «رشوة»
علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على المتهم جمال اللبان المتهم بتلقي رشوة، بـ«ملايين الدولارات»، «أن الإدارة لوحدها مش هتقدر تحارب الفساد في بلدنا».

وقال خلال افتتاحه لمشروع الاستزارع السمكي في الإسماعيلية، «لازم كلنا نحط أدينا في أيد بعض عشان نحارب الفساد»، داعيًا جميع المسئولين في الدولة لمكافحة الفساد، مطالبًا المحافظين بمخاطبة أساتذة الجامعات الموجودة فى نطاق محافظاتهم، للإطلاع على المشاريع المختلفة.

الرئيس للشعب: حاسبوني على أي حاجة بعملها
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه على الجميع أن يتكاتف لمواجهة الفساد، مؤكدًا «بطالب الجميع بالوقوف يداً واحدة لمواجته».

وأوضح السيسي خلال افتتاح مشروعات الاستزراع السمكي بالإسماعيلية، اليوم، «لازم الكل يتحاسب حتى أنا والله حاسبوني على أي حاجة بعملها.. كله يتحاسب، وأي حد يغلط يتم محاسبته ولا يوجد أحد كبير على المساءلة من أول رئيس الجمهورية، لأن دي مش حاجتنا، والشعب أمنا عليها».

وتابع:«الكلام ينطبق على جميع المسئولين في الدولة ومافيش حد أبدا خارج المساءلة، واللى يغلط هايتحاسب بالقانون، في أي جهة وأي مؤسسة، مافيش حد كبير على المساءلة».

رسالة السيسي للمصريين
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لجهاز هيئة الرقابة الإدارية، لتصديهم للفساد، مطالبًا المصريين بالتصدي للفساد قائًلا :«إن هذه ليست مهمة الأجهزة الرقابية فقط».

وتابع السيسي: «مش عاوزين أبدا ناخد وقت كبير فى مكافحة التجاوزات، وهذه الأمراض، لأننا عندنا جهد وعمل كبير أوي عاوزين ننجزه، وهذا لن يحدث إلا من خلال تجاوز السلبيات التي تعيق مسيرة تقدمنا وتعطي انطباعا غير جيد لدى المواطنين».

السيسي للمسؤولين: لو احترت ارفع سماعة التليفون وكلمني
خاطب الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولين خلال افتتاحه عدد من الشمروعات في محافظة الإسماعيلية، بشأن محاربة الفساد قائًلا: «لو احترت ارفع سماعة التليفون وكلم رئيس الرقابة أو كلمني أنا قولي عندي موضوع عاوز اطمن عليه.. هقف جنبك».

وأكد السيسي، أن الأوضاع في مصر تسير بشكل جيد، قائًلا: «دي فرصة إني أتكلم مع المصريين، إحنا جادين في تحركنا وبننجح وهننجح أكتر».

وطالب الرئيس المسؤولين في الدولة، بمنع التجاوزات، مضيفًا: «لو أنا سبت الناس في عمل ضخم بالدولة، ممكن النفس تضعف».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة