وزير خارجية الكويت: اتخذنا عدة خطوات استشعارًا لكارثة حلب

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 05:17 ص
وزير خارجية الكويت: اتخذنا عدة خطوات استشعارًا لكارثة حلب
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء

أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، أن بلاده اتخذت عدة خطوات استشعارا لحجم "الكارثة الإنسانية المأساوية" التي تعرضت لها مدينة حلب السورية.

وقال الشيخ صباح خالد - في بيان حكومي أمس الثلاثاء، حول "إجراءات الحكومة ووزارة الخارجية في مساعدة السوريين بمدينة حلب" ألقاه خلال جلسة مجلس الأمة الطارئة - أن الخطوات التي اتخذتها الكويت في هذا الشأن لم تكن محلية وحسب بل خليجية وعربية وإسلامية ودولية.

وشدد وزير الخارجية على موقف الكويت الداعي للوقف الفوري لإطلاق النار، والاتجاه إلى الحل السياسي الذي يعد "الخيار الوحيد الدائم الآمن لحل الأزمة السورية"، لافتا إلى أنها حصدت حتى العام السادس، نحو 400 ألف قتيل ونحو 4.8 مليون لاجئ و6.6 مليون ناز داخلي - وفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة.

وأوضح الوزير، أن الأزمة السورية ألقت بظلالها وتداعياتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة بما ينذر بعواقب لا يحمد عقباها تعصف بأمن واستقرار دولنا، مؤكدا اتخاذ الكويت عدة خطوات على كافة المستويات والأصعدة بشأن الأزمة السورية، منها على الصعيد الخليجي التنسيق مع مجلس التعاون لإصدار بيان يعبر عن حجم الفظائع والمعاناة الإنسانية في حلب - صدر 13 ديسمبر 2016.

وأضاف طلب دولة الكويت لعقد جامعة الدول العربية اجتماعين طارئين بناء، الأول عقد على مستوى المندوبين الدائمين لدى الجامعة، والثاني تم عقده على المستوى الوزاري لبحث تطورات الوضع في سوريا في ظل الأوضاع المأساوية في مدينة حلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة