جامعة الإسكندرية: بدء تنفيذ خطة إصلاح المنظومة الطبية بالمستشفيات

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 09:52 م
جامعة الإسكندرية: بدء تنفيذ خطة إصلاح المنظومة الطبية بالمستشفيات

وافق مجلس جامعة الإسكندرية في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عصام الكردي، وحضور اللواء دكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، على بدء الخطة التنفيذية لإصلاح المنظومة الطبية وتحقيق التكامل والاستدامة في الرعاية الصحية المقدمة بالمؤسسات الطبية بجامعة الاسكندرية.

وقررت الجامعة تشكيل المجلس الطبي لجامعة الإسكندرية على أن يتم ذلك اعتبارًا من بداية شهر فبراير القادم، وأيضا تشكيل المجلس الطبي لمحافظة الإسكندرية برئاسة اللواء رضا فرحات بهدف توحيد المضمون الطبي بجميع المستشفيات داخل الإسكندرية الجامعية والعسكرية والتابعة لوزارة الصحة.

وأعلن المجلس أنه تم وضع خطة لتشغيل مستشفى الأطفال بسموحة كمستشفى تخصصي في مجال طب الأطفال وجراحة الأطفال بدءًا من يناير 2017 مع تحديد الاحتياجات الفعلية من الأطباء وهيئة التمريض والاحتياجات التقنية لضمان التشغيل الأمثل لهذه التخصصات خاصة مع دخول المستشفى في خطة المشروع القومي للمستشفيات التخصصية للأطفال على مستوى الجمهورية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي على عمداء الكليات ضرورة متابعة أعمال سير إمتحانات الفصل الدراسي الأول ووضع حلول عاجلة في حالة حدوث أي طوارئ تهدد سير أعمال الإمتحانات.

وأشار الى ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات لتوفير الراحة للطلاب خلال تأديتهم للإمتحانات والإجراءات الخاصة بتأمين اللجان والإمتحانات والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكليات بضرورة التواجد داخل كلياتهم خلال فترة الامتحانات.

ووافق المجلس على ارسال قائمة (2015 ISI) للكليات والتى تم إصدارها حديثًا وتحتوى على 12026 مجلة بزيادة 213 مجلة عن القائمة السابقة موزعة على 234 تخصص بما يعود بالفائدة على الباحثين ويبدأ تطبيقها اعتبارًا من أول يناير 2017.

ووافق المجلس على إتفاقية التعاون بين الجامعات الأوروبية، وإتفاقية التعاون والتبادل الطلابي بين جامعة الإسكندرية وجامعة تشينج يانج جونج شانج الصينية، ومذكرة التفاهم بين المعهد العالي للصحة العامة وجامعة الزعيم الأزهري بجمهورية السودان، وإتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة جنوة الايطالية.

كما وافق المجلس على تجديد تعيين الأستاذ علاء الدين كمال ثابت الكاتب الصحفي ورئيس تحرير جريدة الأهرام المسائى عضوًا من الخارج بمجلس الدراسات العليا والبحوث لمدة عامين.

ووافق المجلس على تنظيم دورات تدريبية ولقاءات مع قيادات الصف الثاني والثالث من أعضاء هيئة التدريس والإداريون بكليات الجامعة وإتخاذ ما يلزم لإنشاء بيئة اجتماعية تحارب الفساد.

ووافق المجلس على ترقية 19 عضو هيئة تدريس 8 إلى درجة أستاذ و11 إلى درجة أستاذ مساعد وتعيين 18 مدرسًا ومنح 67 درجة دكتوراه و119 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة