أحد الرهائن فى حادث مالى: المهاجمين كانوا يتخاطبون بالإنجليزية

السبت، 21 نوفمبر 2015 08:13 ص
أحد الرهائن فى حادث مالى: المهاجمين كانوا يتخاطبون بالإنجليزية
أحداث مالي

صرح المغني الغيني الشهير سيكوبا بامبينو دياباتي لوكالة فرانس برس ان المسلحين الذين هاجموا فندق راديسون في باماكو واحتجزوا رهائن كانوا "يتخاطبون باللغة الانكليزية".

وقال دياباتي في اتصال هاتفي اجرته فرانس برس من كوناكري "سمعت الرصاصة الاولى عند الساعة 6,10 (بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش). اعتقدت اولا انه امر طبيعي، لكن اطلاق النار استمر ولم اكن اعرف ماذا يحدث في الخارج".

ويزور المغني الذي يتمتع بشهرة كبيرة في مالي، هذا البلد باستمرار. واوضح انه لم ير المهاجمين الذين قالت مصادر مالية ان عددهم هو ثلاثة على الاقل بينما اكد مصدر فرنسي انهم اربعة على الاقل، لكنه سمعهم يتخاطبون بالانكليزية بشكل واضح.

وقال "لم ار المهاجمين، لكنني كنت اسمع اصوات اقدامهم من غرفتي. كانوا يطلقون النار داخل الفندق، في الممرات وكنت اسمع ما يقولونه. كانوا يتناقشون باللغة الانكليزية. كانوا بالقرب من غرفتي والجميع بقوا في غرفهم". الا انه لم يتمكن من تمييز لهجاتهم.

واضاف ان "هؤلاء لم يأتوا للتسليى بل للقتل، موضحا اطلقوا النار على (رجال) الامن واحتجزوا الذين كانوا في بهو الاستقبال والمطعم رهائن".

واكد انه تمكن من مغادرة الفندق عند الساعة 7,45 بعدما انقذته القوات المالية التي تدخلت بمساندة قوات فرنسية واميركية مع رهائن آخرين.

وتفيد آخر حصيلة للضحايا اعلنها مصدر عسكري مالي لفرانس برس مساء الجمعة ان "ثلاثة ارهابيين على الاقل قتلوا بتفجير انفسهم" و27 من نزلاء وموظفي على الاقل قتلوا ايضا.

وتبنت الهجوم جماعة "المرابطون" التي يقودها مختار بلمختار والمرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق