نشرة التوك شو الصباحية: الطقس يشهد عدم استقرار.. سيولة مرورية على كافة المحاور.. و«الجامعة البريطانية»: لقاء السيسي والرئيس الجيبوتي كان هامًا للغاية

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 10:48 ص
نشرة التوك شو الصباحية: الطقس يشهد عدم استقرار.. سيولة مرورية على كافة المحاور.. و«الجامعة البريطانية»: لقاء السيسي والرئيس الجيبوتي كان هامًا للغاية
أحمد إلياس


حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم نشرة عن أبرز ما جاء في برامج التوك شو صباح اليوم الثلاثاء.

حالة الطقس
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد خلال الأيام القادمة حالة من عدم الاستقرار التي يصاحبها نشاط للرياح بأغلب الانحاء، إضافة لسقوط أمطار شديدة على السواحل الشمالية، وخفيفة على القاهرة والوجه البحري.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة «الأولى المصرية»، أن طقس اليوم الثلاثاء بارد خلال ساعات النهار، صقيع على وسط وشمال سيناء، شديد البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية، كما أن هناك اضطراب في الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

مرور القاهرة
قال المقدم عماد حماد، مدير العلاقات العامة بمرور القاهرة، إن هناك سيولة مرورية على كافة محاور القاهرة الكبرى، موضحا أن ذلك يرجع لدخول المدارس والجامعات فترة الإجازة.

وأضاف حماد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على قناة الأولى المصرية، أن هناك سيولة مرورية بمحور صلاح سالم و6 أكتوبر و26 يوليو، ولا يوجد أي اعمال أصلاح على طرق أو حوادث تعيق الحركة المرورية.

التبادل التجاري
قالت السفيرة منى عمر مديرة مركز إفريقيا بالجامعة البريطانية، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس دولة جيبوتي أمس، شديد الإيجابية وذلك لموقع جيبوتي الاستراتيجى والذي يمثل عمق للأمن القومي المصري.

وأضافت عمر، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي خالد تليمة، ببرنامج «صباح أون»، المذاع على فضائية «أون تي في»، أن ضعف حجم التبادل التجاري بين البلدين يرجع الى ضعف عدد سكان جيبوتى وكذلك ضعف إنتاجها التجاري وضعيف مستوي المعيشة المنخفض، كل هذه العوامل تتحكم في العلاقات التجارية بين البلدين.

محكمة النقض
قال المستشار أحمد عبد الرحمن، عضو مجلس القضاء الأعلى السابق، أنه يتم اختيار رئيس محكمة النقض من قبل رئيس الجمهورية، قائلا: «إنه ليس هناك اختيار في السلطة القضائية حيث أن مادة 46 لقانون 1972 ينص على اختيار رئيس النقض من بين ثلاثة نواب من رؤساء المحكمة النقض، إلا أن استقر في عام 1980 على اختيار رئيس المحكمة بناءا على الاقدامية».

وأضاف عبد الرحمن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك عندنا» مع الإعلامي هيثم سعودي، المذاع على قناة المحور، أن مبدأ الأقدمية في اختيار رئيس المحكمة هو الأفضل من أي طريقة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق