بدء الأسبوع الأخير في تدريب المعلمين على برنامج مشروع "ستيم"

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:06 م
بدء الأسبوع الأخير في تدريب المعلمين على برنامج مشروع "ستيم"

بدأ أمس الأحد تدريب المعلمين على برنامج مشروع ستيم STEM وهو أحد البرامج التدريبية لمشروع صفر لجودة التعليم والذي يتم تطبيقه بالتعاون بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التربية والتعليم.

ويذكر أن الوزارة دربت في الأسبوع قبل الأخير من البرنامج المعلمين على كيفية البحث العلمي سواء عن طريق الإنترنت أو الكتب العلمية، وكذلك التدريب على المعامل الافتراضية، وهي محاكاة لما يتم من تجارب داخل المعمل المدرسي، حيث سيتم تنفيذ التجربة من خلال الحاسب الآلي وهذا يوفر أمان للطلاب خاصة صغار السن، ويكون حافزا للطلاب الذين يرغبون في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، ويوفر أيضا الوقت والمجهود والمساحات داخل المدارس، ويؤدي إلى نتائج رائعة لأن التجربة الافتراضية تحاكي تماما واقع التجربة الحقيقية علميا.

وكان التدريب على مشروع صفر لجودة التعليم استمر 6 أسابيع من خلال ورش عمل للمدرسين لإعداد كوادر مدربين على الحزم التدريبية الخاصة بالمشروع الذي تطبقه 54 دولة على مستوى العالم. وتكون المشروع من مجموعة حزم وبرامج تدريبية تشمل برامج الذكاءات المتعددة، وبرامج الـ CORT، وتنمية الخيال الابتكاري، والاختبارات الدولية تيمس ـ بيزا ـ بيرلس ، ومهارات البحث العلمي، والمعامل الافتراضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة