تفاصيل أول استراتيجية لحماية وتمكين «ذوي الإعاقة» في مصر (صور)

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:55 م
تفاصيل أول استراتيجية لحماية وتمكين «ذوي الإعاقة» في مصر (صور)
أمل غريب-تصوير سارة محمود

أعربت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها لعقد مؤتمر إطلاق أول استراتيجية لوزارة التضامن الاجتماعي لحماية وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، كما تعد هي المرة الأولى التي تتولى الوزارة زمام المبادرة كأول جهة تطلق استراتيجية للإعاقة في مصر رسميا.

وأشارت الوزيرة في كلمتها بالمؤتمر، إلى أن استراتيجية الوزارة ارتكزت على مبادئ أساسية قوامها الدستور المصري 2014 والاتفاقية الدولية لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، واللذان فرضا ضرورة العمل على مواجهة كافة التحديات والمشكلات التي تواجه مجال الإعاقة في مصر.

وأكدت أن الوزارة اتخذت خطوات عدة للإعداد للاستراتيجية بالتعاون والشراكة مع العديد من الجهات الحكومية وممثلي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسات المجتمع المدني، وممثلي القطاع الخاص، والخبراء والاستشاريين على مستوى القطاعات الجغرافية والتي مثلت كل محافظات الجمهورية".

وأوضحت أنه تم الأخذ في الاعتبار أن كافة التشاورات والمناقشات التي تمت ارتكزت على الحق الأصيل للأشخاص ذوي الإعاقة في المشاركة الفعالة في كل ما يخصهم وتأكيدا على مبدأ مشاركتهم منذ المراحل الأولى للتخطيط ووضع أولويات العمل وإثراء محاوره بهدف أن تحقق الاستراتيجية نتائج ملموسة على أرض الواقع ومؤثرة في حياتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق