دبابات «عاصفة الصحراء» تشارك في «كويت المحبة»

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:40 م
دبابات «عاصفة الصحراء» تشارك في «كويت المحبة»
عصام صبحي

بدأت مدينة شرم الشيخ، استعداداتها لاستقبال مهرجان «مصر المحبة - كويت السلام»، الذي يقام يومي 29 و30 ديسمبر الجاري، بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

ويجرى العمل على قدم وساق، بخليج نعمة، ويسابق العاملون الزمن لاستقبال المهرجان الذي يعبر عن مدى العلاقات المشتركة في كافة المجالات لتجسيد العلاقات الثقافية الوطيدة بين مصر والكويت.

- مهرجان الأشقاء

ويهدف المهرجان، لدعم السياحة المصرية، بمدينة السلام والجمال، مدينة شرم الشيخ، وللتأكيد على دعم الأشقاء الكويتين للسياحة المصرية ولاثبات مدى الترابط بين الدولتين ورد الجميل لما قامت به مصر من جهد لتحرير الكويت، إبان الغزو العراقي.

ويعد المهرجان رسالة تأكيد على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، وتنفيذًا لتوجيهات الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، لدعم جمهورية مصر العربية في جميع المجالات.

- مظاهر الاحتفال

ويقول اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، إن مظاهر الاحتفال بدأت بوصول المعدات الحربية التي شاركت في جميع الحروب وخاصة عاصفة الصحراء، التي أدت إلى تحرير الكويت.

ويشير«السولية»، إلى أن كتيبة اللواء خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء الحالي، كانت من ضمن الكتائب التي شاركت في تحرير الكويت، لافتا إلى أن من ضمن مظاهر الاحتفال، مشاركة 3 أنواع من الدبابات في المهرجان وهما ضمن رموز العناصر التي أدت إلى تحرير الكويت.

- خليج نعمة

ويؤكد العميد عماد فكرى، رئيس قطاع خليج نعمة، أن خليج نعمة جاهز تماما لاستقبال هذا المهرجان والمعرض المصرى الكويتي، وتم رفع كفاءة منطقة العرض بتجهيزات خاصة وهناك استعدادات وتجهيزات تليق بالحدث بما يتناسب مع مكانة شرم الشيخ السياحية
استعدادات أمنية غير عادية لنجاح المهرجان.

ويوضح مصدر أمني، أن هناك استعدادات أمنية كبيرة لنجاح هذا المهرجان وتأمين مقر إقامة المعرض والاحتفال وتأمين شرم الشيخ بالكامل خلال احتفالات رأس السنة وتزويد الخدمات في مكان إقامة الاحتفالية، مع توسيع درجة الاشتباه والكشف عن المشتبه فيهم وترحيل من ليس لهم أي علاقة بشرم الشيخ أو من لم يحمل كارنية البحث الجنائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق