سول وواشنطن وطوكيو تناقش العقوبات المفروضة على بيونج يانج في يناير

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 10:16 ص
سول وواشنطن وطوكيو تناقش العقوبات المفروضة على بيونج يانج في يناير
وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - صورة أرشيفية

صرح مصدر في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الإثنين بأنه من المتوقع أن تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اجتماعا علي مستوى مساعدي وزراء الخارجية في شهر يناير المقبل في واشنطن، لمناقشة العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية وسبل تعزيز التعاون الأمني.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية عن المصدر قوله إن هناك تنسيقا بين الدول الثلاث يجري حاليا لعقد الاجتماع في بداية يناير المقبل في واشنطن.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي ليم سونج نام ونظيراه الياباني شينسوكي سوجياما والأمريكي توني بلينكن.

ومن المنتظر أن تناقش الدول الثلاث التطورات في تنفيذ قرار العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية رقم 2321 الذي تبناه مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في يوم 30 نوفمبر الماضي، والعقوبات المنفردة التي أعلنت عنها كل من الدول الثلاث في يوم 2 ديسمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع الثلاثي أوضاع التعاون الأمني لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية النووية، لتجديد عزمهم على تعزيز تبادل المعلومات العسكرية بمناسبة توقيع كوريا الجنوبية واليابان اتفاقية حماية الأسرار العسكرية شهر نوفمبر الماضي.

يذكر أن اجتماع مساعدي وزراء خارجية الدول الثلاث انعقد لأول مرة في أبريل 2015 في واشنطن، ويعتبر الاجتماع المرتقب في الشهر المقبل في واشنطن هو السادس من نوعه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق