الخارجية الأمريكية: نتابع عن كثب تطورات تحرير رهائن فندق مالي

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 05:47 م
الخارجية الأمريكية: نتابع عن كثب تطورات تحرير رهائن فندق مالي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها تتابع عن كثب تطورات تحرير الرهائن المحتجزين في فندق "راديسون بلو" في باماكو عاصمة مالي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في تصريحات اليوم الجمعة، "نحن على علم بأنه ربما يكون هناك أمريكيون داخل الفندق"، موضحًا أن السفارة الأمريكية في باماكو تعمل حاليًا للتحقق من تلك المعلومات.

وكان انتوني فالفو المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا قد صرح بأن قوات أمريكية تساعد في جهود تحرير أكثر من 150 رهينة محتجزين بفندق "راديسون بلو" في وسط مدينة باماكو عاصمة مالي.

وأضاف فالفو - في مقابلة مع شبكة "ان بي سي" الأمريكية - أن قوات أمريكية خاصة تساعد في نقل مدنيين إلى أماكن آمنة.
وتابع قائلاً "إن نحو 25 جنديًا من القوات الأمريكية كانوا متواجدين في باماكو وقت وقوع احتجاز الرهائن غير أنه أشار إلى أنه لم يتلق أي طلب رسمي بتقديم مساعدة عسكرية وقت اقتحام الفندق.

يذكر أن مصادر أمنية في مالي أشارت - في وقت سابق - إلى أن من وصفتهم بأنهم "جهاديون" أطلقوا النار داخل فندق "راديسون بلو" الذي يضم 190 غرفة، واحتجزوا 140 نزيلاً و30 من موظفي الفندق، صباح اليوم.

وتعاني مالي من نشاط الجماعات الإرهابية التي بدأت هجماتها في شمال البلاد، وتمكنت السلطات هناك من القضاء على بؤر ومعاقل للإرهابيين بمساعدة من الجيش الفرنسي، لكن الإرهابيين نقلوا نشاطهم إلى وسط البلاد ثم إلى جنوبها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق