خطاب: «الأعلى للثقافة» سوف يلتحم مع «العامة للقصور»

الأحد، 25 ديسمبر 2016 03:10 م
خطاب: «الأعلى للثقافة» سوف يلتحم مع «العامة للقصور»

أعلن الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، أن المجلس الأعلى للثقافة سوف يلتحم قريبا مع الهيئة العامة لقصور الثقافة من أجل تشكيل فرق عمل ينطلق في كل ربوع الوطن لتشجيع ونشر الإبداع وحماية النسيج الواحد للوطن ضد من يحاولون تمزيقه.

وقال «خطاب» في تصريحات له اليوم في ختام أعمال المؤتمر العام لأدباء مصر المنعقد حاليا بمحافظة المنيا: «سوف يلتحم المجلس الأعلى للثقافة مع الهيئة العامة لقصور الثقافة لكي ننزل جميعا إلى صفوف الجماهير في كل مكان من أجل حماية النسيج الوطني الرائع والتعدد الجميل ولكي نحمي هذا البناء الوطني الشامخ ولن نسمح بانهياره».

ونوه بأن الأدباء هم من يصنعون صورة مصر وهم من يعبرون عن آلام الوطن وأحلامه، قائلا إن «المسافة بيننا وبين ما نحلم لا تزال بعيدة ولكننا على الدرب سائرون من خلال الاتصال والتواصل مع جمهورنا وأبنائنا في المدارس والجامعات والقرى والنجوع والمقاهي».

وشدد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة على أن المبدعين هم حماة الوطن والوطنية وهم القادرون على صياغتها في كل العالم، قائلا: «نحن جاهزون لتحمل هذه المسؤولية لأنه ليس لنا أرض ولا وطن سوى مصر وسوف نحيا على أرضها ونعيش آلامها ومعاناتها ونجني مع جماهير الثقافة ثمار جهدنا وإخلاصنا».

ومن جانبه وصف الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق، هذا المؤتمر بأنه الأنجح ويعد بداية حقيقية أخرى للثقافة الجماهيرية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأعرب شاكر عن أمله في نشر روح التفاؤل بين كافة أطياف الشعب وبث روح التفاؤل التي تعد إحدى مهام رسالة مفكري مصر ومثقفيها، مؤكدا أن الأمل بات معقودا على الشباب والإبداع والفن؛ لأن الشباب هم أمل الأمة وأمل الثقافة في الارتقاء بذوق الجماهير في مختلف مجالات الإبداع.

وقال إن «موضوع المؤتمر خصب وثري ومهم ونحتاج لتطبيقه على تاريخ وأدب وثقافة وفنون مصر»، معتبرا أن هذا المؤتمر سيكون علامة فارقة في تاريخ الهيئة العامة لقصور الثقافة وفي تاريخ الثقافة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق