نشرة أخبار.. كارثة في سوق الدواء خلال أسبوعين (تقرير فيديو)

الأحد، 25 ديسمبر 2016 09:20 ص
نشرة أخبار.. كارثة في سوق الدواء خلال أسبوعين (تقرير فيديو)
أية أشرف أبو النجا

تعرض بوابة «صوت الأمة» نشرة بأهم وأبرز الأحداث التي شهدتها برامج «التوك شو» في القنوات الفضائية أمس السبت.

- افتتاح «السيسي» لتوسعات شركة النصر للبتروكيماويات
نقلت فضائية «اكسترا نيوز» تفاصيل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوسعات شركة النصر للبتروكيماويات بأبو الريش في الجيزة، حيث، استمع الرئيس لعرض مفصل عن الشركة التابعة للخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وقدم التحية والشكر لرجال القوات المسلحة، وقال للمصريين: «أنتهز الفرصة الآن خلال وجود أعضاء البرلمان والإعلام وأطياف الشعب والرأى العام، لعرض ما يتم عمله الآن، إن الشركة أنشئت في السبعينات من خلال رؤية للقوات المسلحة لأهمية التصدى لبعض المسائل والموضوعات التي تمس الأمن القومى المصري».

وأضاف «السيسي» أن الأمر يتطور بزيادة الطلب، موضحا أن اللواء أركان حرب مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الشركة أبلغه أن وزارة السكان طلبت زيادة لمواجهة التوسعات المستقبلية، للمياه خلال الـ10 سنوات أو الـ15 سنة المقبلة، وقال: «محدش يتصور أبدا ويقول مثلا القوات المسلحة تتصدى للموضوعات دى ليه.. القوات المسلحة تتصدى لهذا لأنه يمس الأمن القومي وهو إحدى المهام الاستراتيجية للقوات المسلحة».

وكلف الأجهزة التنفيذية بالقوات المسلحة بالانتهاء من مشروع إنتاج السماد بالعين السخنة في يونيو 2018، مطالبًا بعرض تقرير خاص بمتابعة المشروعات في مختلف المحافظات على المحافظين والمختصين، كما كلف الرئيس المحافظين بتحمل المسئولية بمتابعة المشروعات التي تنفذ بالتعاون مع جهات الإشراف، وتابع: «إن الدعم المعنوي وإعطاء حوافز للمستثمرين يؤكد دعمنا للاستثمار الخاص».

وأضاف«أنه يتمنى أن يصل اقتصاد القوات المسلحة لـ50% من اقتصاد مصر، وأن نقوم بالعمل والتطوير لمواجهة زيادة التحديات والطلب في المياه، فتعودت أن أكون صادقا معكم»، كما تسلم هدية تذكارية عبارة عن كتاب الله المصحف الشريف من اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف رئيس شركة النصر للكيماويات الوسيطة التابعة للخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

- أستاذ علم نفس يفسر سبب بكاء الرئيس خلال الافتتاح

فسر الدكتور محمد سمير أستاذ علم النفس، أسباب بكاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم لدى افتتاحه التوسعات بشركة النصر للكيماويات، موضحا أن الرئيس لا يتمالك دموعه لحظة الحديث عن المواطن البسيط وللمحبة الشديدة التي يكنها للمصريين.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صح النوم» المذاع على فضائية «LTC» تقديم الإعلامي محمد الغيطي، «الرئيس السيسي، عايز الشعب المصري يكون أحسن وأفضل شعب، وأن يتمتع بالرفاهية، برغم كل الضغوط الخارجية التي تتعرض لها بلادهم»، ولفت أن أكثر ما يؤثر في الرئيس، هو اعتقاد البعض أنه لا يشعر بالضغوط التي يتعرض لها الشعب، في الوقت الذي يشعر بداخله أن الشعب المصري يستحق أكثر مما تم انجازه.


- «موسى»: أمين «الصيادلة» ينتمي للجماعة الإرهابية.. ونقص في الدواء خلال أسبوعين
اتهم الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» الدكتور أحمد فاروق الأمين العام لنقابة الصيادلة بأنه إخواني ينتمي للجماعة الإرهابية، واستعرض منشورات سابقة لأحمد فاروق، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، هاجم خلالها الدولة، وعبر عن دعمه لمسيرات جماعة الإخوان الإرهابية.

واتهم «موسى»، أعضاء نقابة الصيادلة بالمزايدة من أجل مصالحهم وتجاهل احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن الهدف هو الانتخابات وليس مصلحة المرضى، وأشار إلى أن نقابة الصيادلة ترغب في زيادة أرباح الصيادلة إلى 30% وإلا الإضراب عن العمل، قائلا «إن مصر ستعانى من انعدام الأدوية بعد أسبوعين».

وكشف عن تفاصيل مكالمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي " ترامب قائلًا «الرئيس الأمريكي أكد للرئيس السيسي إن الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة أوباما تلعب في المنطقة العربية من خلال بعض الأمور».

-حساسين: القوات المسلحة لا تسيطر على الاقتصاد
علق الإعلامي سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، على افتتاحات الرئيس القومية، مؤكدا أن اقتصاد القوات المسلحة لا يتعدى 1.5 إلى 2%، وأضاف خلال تقديمه برنامج «انفراد»، على قناة «العاصمة»، أن الجيش لا يسيطر على البلاد اقتصاديا كما يُشاع، مؤكدا أن إنجازات الجيش ليس لها مثيل بسبب انضباطه والتزامه.

- بكري: قناة «الجزيرة» تحضر فيلما عن ميزانية الجيش المصري
أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ذكر ميزانية القوات المسلحة اليوم ردًا على الشائعات التي يطلقها البعض من إشاعة الفتنة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج «انفراد»، على قناة «العاصمة»، أن قناة الجزيرة المتآمرة على مصر تقوم بعمل فيلم عن ميزانية القوات المسلحة.


-محافظ الإسكندرية: السكر موجود بس أسعاره مرتفعة
علق رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج انفراد، المُذاع على فضائية العاصمة، عن أزمة السكر قائلا: «هناك ضعف في الكميات ونتعامل معه بضخ كميات يومية، هو متوافر بس أسعاره مرتفعة».

- لميس الحديدي: هنحتفل بالعيد رغم أنف الإرهاب
قالت لميس الحديدي خلال برنامجها «هنا العاصمة» المُذاع على فضائية «سي بي سي»، أن احتفالات المصريين بأعياد الميلاد لا تتوقف أمام تهديدات الجماعات الإرهابية قائلة: «سنحتفل رغم أنف الإرهاب ومخططاته الخبيثة».

وهاجمت «لميس» الموقف الدبلوماسي المصري الذي لم يوفر المعلومات الكافية بشأن مشروع قرار وقف الاستيطان، قائلة: «من غير المقبول من دبلوماسية مصرية قوية وعتيدة ألا يكون لديها معلومات في الوقت الذي عرفت الجوانب العربية الأخرى أن الولايات المتحدة الأمريكية ستمتنع عن التصويت استغلالا للموقف السياسي».

- عمرو أديب يشكر مجهودات الجيش في تطوير محطة أسوان
شكر الإعلامي عمرو أديب، اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعته تطوير محطة قطار السكك الحديدية بأسوان، قائلا: «بيعجبني في القوات المسلحة الجدية والانضباط.. كامل الوزير لواء حرب محترم».

وأضاف أديب، خلال برنامجه "كل يوم"، المذاع على قناة «ON Ent»، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بذلت مجهودا من أجل تطوير ورفع كفاءة محطة قطار أسوان، مؤكدا: «محطة قطار أسوان من شهر كانت مسخرة وفضيحة والجيش خلي شكلها يفرح».

وقال «أديب»، خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on-e»، إن «داعش» صممت ألعاب فيديو جيم للأطفال من أجل تجهيز الأطفال للقتل، معقبا أن اللعبة اسمها صليل الصوارم، وأكد أنه يجب على الأسرة المصرية حماية أطفالها: «مفيش حاجة اسمها العيال بتلعب ولا ده هزار.. لازم كل واحد يخاف على أولاده دلوقتي من إنهم يدخلوا في تنظيم داعش».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة