جمعية فرسان الإرادة بالعريش تنظم احتفالها السنوي باليوم العالمي للمعاق

الأحد، 25 ديسمبر 2016 12:33 ص
جمعية فرسان الإرادة بالعريش تنظم احتفالها السنوي باليوم العالمي للمعاق

نظمت جمعية "فرسان الإرادة" لمتحدي الإعاقة بالعريش، أمس السبت، احتفالها السنوي باليوم العالمي للمعاق، بالتعاون مع مديرية الثقافة.


وأكد مدير عام الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء إيهاب حسن عبدالوهاب، أنه تم إنشاء نادى خاص لمتحدي الإعاقة يضم فندق ومطعم وصالة وملاعب وكافة احتياجاتهم الأساسية، إيماناً بدورهم في المجتمع، وبعد أن أثبتوا ذلك من خلل ما تم تحقيقه من بطولات رياضية متنوعة على مستوى الجمهورية وإفريقيا.

وأضاف أن المحافظة سبق أن وفرت سيارتي أتوبيس لنقلهم، مشيرا إلى إصدار محافظ شمال يناء تعليماته لكافة المصالح الحكومية باستثناء متحدي الإعاقة لمدة ساعة يوميا من مواعيد العمل وتخصيص مكاتب خاصة للتعامل معهم علاوة على منحهم الأدوار الأرضية في المساكن تخفيفا عليهم.

تضمن البرنامج فقرة مسرحية بعنوان "مقاومة الإرهاب في سيناء" قدمها أعضاء الإعاقة الذهنية بمشاركة أعضاء الإعاقة الحركية بالجمعية، وفقرة شعرية قدمها الشاعر حسام كمال عضو الجمعية، بالإضافة إلى الفرقة الغنائية (حالة ازدواج) التي قدمت عدد من الأغاني الوطنية والدينية.

وشهد الاحتفال تسليم 20 كرسيا متحركا على المحتاجين من ذوى الإعاقة الحركية، ومنح هدايا لأعضاء الإعاقة الذهنية والأطفال ذوى الإعاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق