9 غارات لطيران التحالف بالعراق.. تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية لتحرير الموصل

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 07:02 م
9 غارات لطيران التحالف بالعراق.. تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية لتحرير الموصل
غارات لطيران التحالف بالعراق - صورة تعبيرية

نفذت طائرات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي 19 غارة على مواقع ومسلحي التنظيم في العراق وسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، تمهيدا للمرحلة الثانية لعملية تحرير الموصل، مركز محافظة نينوي التى تم استكمال التحضيرات لانطلاقها لاستكمال السيطرة عليها.


وذكرت القيادة المركزية لعمليات التحالف، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن طائرات التحالف نفذت تسع غارات استهدفت مناطق بشير بكركوك وحديثة وراوه بالأنبار والموصل وسنجار بنينوي شمال غربي العراق، كما نفذت عشر غارات بالرقة وعين عيسى ودير الزور في سوريا.

وبحث قادة عسكريون انطلاق المرحلة الثانية للسيطرة على الجانب الشرقي من مدينة الموصل بعد إعادة تقييم ووضع خطط لمعركة «قادمون يا نينوي». وقال قائد عمليات «تحرير نينوى» اللواء نجم الجبوري إن قادة محاور عمليات الموصل اجتمعوا للتنسيق لبدء المرحلة الثانية من عمليات تحرير نينوي وتم حشد القوات اللازمة لإنجاز مهمة تحريرها بالكامل خلال الأيام المقبلة.

وأشار الجبوري، في تصريح صحفي اليوم، إلى أن عمليات تحرير نينوى مستمرة وان التغيير في خطط عمليات القتال والبحث عن عناصر داعش وتامين المناطق المحررة.

وكانت قوات «مكافحة الإرهاب» استكملت المرحلة الأولى من العمليات يوم الخميس الماضي، وحررت 40 حيًا من إجمالي 56 حيا بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل. وتقف قوات الشرطة الاتحادية على تلال «البوسيف» جنوب غربي الساحل الأيمن لمدينة الموصل، كما تمكنت قوات الحشد الشعبي والفرقة 15 بالجيش من تحرير قرى المحور الغربي للموصل ومطار تلعفر وناحية «تل عبطة» وقطعت خطوط إمدادات «داعش» الغربية مع سوريا.

 وتقف قوات الفرقة 16 بالجيش على مشارف أحياء الساحل الأيسر بالمحور الشمالي، وتعمل قوات الفرقة التاسعة بمحور جنوب شرقي الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق