«انتخابات التجديد النصفي» وقانون «مزاولة المهنة» وسحب الأدوية منتهية الصلاحية.. أبرز الملفات أمام نقيب الصيادلة

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 01:03 م
«انتخابات التجديد النصفي» وقانون «مزاولة المهنة» وسحب الأدوية منتهية الصلاحية.. أبرز الملفات أمام نقيب الصيادلة
آية أشرف

يدور داخل مقر نقابة الصيادلة اجتماعات عدة، وورش عمل يومية لمناقشة ومتابعة ملفات مهمة تخص القطاع الصيدلي، والتي وعد نقيب الصيادلة الدكتور محي الدين منذ توليه منصب النقيب بإيجاد حلول لها.

يأتي على رأس هذه القضايا مشكلة تطبيق القرار الوزاري رقم 499 لسنة 2012، والخاص بوضع هامش ربح عادل للصيادلة على الأدوية في حالة زيادة سعرها.

عمومية الصيادلة
ووضعت الجمعية العمومية الطارئة للنقابة اليوم مناقشة آلية تطبيق القرار الوزاري في أول قائمة مناقشتها، بالإضافة إلى مناقشة تعديل لائحة آداب المهنة، وطريقة سحب الأدوية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى آخر مستجدات قانون ضريبة القيمة المضافة.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية للنقابة الخطوات التصعيدية، في سبيل تطبيق القرار وآلية سحب الأدوية المنتهية الصلاحية.

مزاولة المهنة
يأتي ذلك في الوقت الذي انتهت فيه «تشريعية الصيادلة» من إعادة طرح مسودة قانون مزاولة مهنة الصيدلة لأعضاء الجمعية العمومية لضبط الصياغة اللغوية.

ووافق أعضاء اللجنة التشريعي على إعادة طرح مسودة قانون مزاولة مهنة الصيدلة لأعضاء الجمعية العمومية، ومنظمات المجتمع المدني من خلال النقابات الفرعية في مدة لا تتعدي 45 يومًا.

كما قررت اللجنة تشكيل لجنة داخلية من أعضاء اللجنة التشريعية يترأسها الدكتور مدحت مكرم أمين عام نقابة صيادلة قنا وعضوية كلًا من الدكتورحماده القرش، والدكتورمصطفي داوود، والدكتورياسر خاطر، والدكتور جمال.

انتخابات التجديد النصفي
انتهت نقابة الصيادلة من الإعلان عن القوائم الأولية بأسماء المرشحين لانتخابات التجديد النصفي للنقابة والمقاعد الشاغرة بالنقابات الفرعية بعد غلق باب التنازلات ليصل إجمالى عدد المرشحين على جميع المقاعد ل156 مرشحًا.

ووصل عدد المتنازلين عن مقاعد المستوي العام فوق 15 عام قيد نقابي وصل إلى 13 صيدليًا، بينما تنازل 19 عضوًا بالمستوي العام تحت 15 عام قيد نقابي، وتنازل بمنطقة القاهره والجيزه 6أعضاء.

وكشفت اللجنة المشرفة عن انتخابات النقابة أنه قد تنازل عضوين بمقاعد منطقة شرق الدلتا، وأيضاُ عضوين بمنطقة وسط الدلتا، بينما تنازل عضو واحد بمقاعد منطقة شمال الصعيد، وعضوين بجنوب الصعيد، إما النقابات الفرعية فتنازل عضوين عن مقعد نقيب صيادلة الغربية، وأيضًا عضوين عن مقاعد عضو مجلس النقابه الفرعية بالغربية تحت السن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق